المطران حنا للميادين: مسؤولية الدفاع عن القدس هي مسؤولية الأمة العربية كاملة

المطران عطا الله حنا يقول للميادين إنّ الاحتلال يحاول من خلال المسيرة المزعومة أن يقول إنّ القدس مدينة يهودية، ويشير إلى أنها تحولت إلى بؤرة احتلالية لحماية المستوطنين، مشدداً على أن مسؤولية حمايتها هي مسؤولية الأمة العربية.

  • المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطيا للروم الأرثوذكس في القدس
    المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطيا للروم الأرثوذكس في القدس

قال رئيس أساقفة سبسطيا للروم الأرثوذكس في القدس، المطران عطا الله حنا إنّ "ما يحدث في مدينة القدس جريمة نكراء بحق الشعب الفلسطيني والمدينة.

وأضاف المطران حنا في حديث إلى الميادين، اليوم الأحد، أنّ "الاحتلال يحاول من خلال المسيرة المزعومة أن يقول إنّ القدس مدينة يهودية".

وأشار إلى أنّ "القدس تحولت اليوم إلى بؤرة احتلالية من أجل حماية المستوطنين"، مؤكداً أنّ "القدس ستبقى عربية فلسطينية مهما حاول الاحتلال والمستوطنون".

واعتبر المطران حنا أنّ "مسؤولية الدفاع عن القدس ليست مسؤولية المقدسيين أو الفلسطينيين لوحدهم"، مشدداً على أنّ مسؤولية الدفاع عن القدس هي مسؤولية الأمة العربية كاملة".

وأكد المطران حنا للميادين، قائلاً: "باقون في القدس، ولن يتمكنوا من النيل من هويتنا وأصالة جذورنا مسلمين ومسيحيين".

واقتحم 1044 مستوطناً باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد، ورفعوا الأعلام الإسرائيلية وأدّوا صلوات تلمودية.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إنّ 1044 مستوطناً إسرائيلياً اقتحموا باحات الأقصى، خلال فترة الاقتحامات الصباحية التي امتدت نحو 4 ساعات.

بدورها،  أكّدت فصائل وقيادات فلسطينية أنّ الشعب الفلسطيني سيستمر في الدفاع عن المسجد الأقصى، وأكد خطيب الأقصى أنّ "غطرسة الاحتلال لن تكسبه أيّ سيطرة على المسجد".

وحذّرت فصائل المقاومة في وقت سابق، الاحتلالَ الإسرائيلي من "ارتكاب أي حماقة عبر السماح باقتحام المسجد الأقصى من خلال تنظيم مسيرة الأعلام الإرهابية"، مؤكّدةً أنّ "هذا المُخطط سيكون بمنزلة برميل بارود سينفجر ويُشعل المنطقة بأكملها".  

يأتي ذلك فيما تُعدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم لما يُعرف بـ "مسيرة الأعلام"، فيما أكّدت حركة "حماس" أنّ "هناك ثلاثية متأهبة للتعامل مع تطورات الموقف اليوم، وهي الأمّة والشعب والمقاومة".

الذكرى السنوية الأولى لمعركة "سيف القدس"؛ المعركة التي أحدثت تحولاً في مسار مقاومة المحتل الإسرائيلي، ونقلت المعركة معه إلى مستوى جديد، وأرست معادلات جديدة لم تكن مطروحة في السابق، وعززت حلف المقاومة كمدافع عن القدس وكل فلسطين.

اخترنا لك