روسيا تسجل أدنى معدلات للبطالة بين اقتصادات العالم الكبرى

روسيا تسجل أدنى معدلات للبطالة، في شهر حزيران/يونيو الماضي، بين دول مجموعة العشرين، مقابل ارتفاع في النسب، في العديد من دول مجموعة العشرين، منها الولايات المتحدة وألمانيا.

0:00
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، برفقة الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم في سانت بطرسبرغ روسيا، 5 حزيران/يونيو 2024
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برفقة الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم" في سانت بطرسبرغ روسيا، 5 حزيران/يونيو 2024

سجلت روسيا، في حزيران/يونيو الماضي، أدنى معدل للبطالة بين اقتصادات العالم الكبرى، بنسبة بلغت 2.4%، وذلك على الرغم من العقوبات الغربية المفروضة عليها، وفقاً لتحليل أجرته وكالة "سبوتنيك" الإخبارية.

الوكالة الروسية توصلت إلى نتائج تحليلها بناءً على أحدث البيانات الواردة من دول مجموعة العشرين، مقابل النسبة الأعلى التي سجلتها جنوب أفريقيا بين دول المجموعة، إذ لم يهبط فيها معدل البطالة عن 30% للعام الرابع على التوالي.

وسجلت اليابان، خلال الشهر ذاته، معدلات بطالة بلغت 2.5%، ما يعكس انخفاضاً في المعدلات مقارنة بشهر أيار/مايو الماضي، والتي بلغت 2.6%، فيما ارتفعت نسب البطالة في المكسيك من 2.6% خلال أيار/مايو، إلى 2.8% خلال حزيران/يونيو، وظلت المعدلات في كوريا الجنوبية ثابتةً مقارنة بين الشهرين بنسبة وصلت إلى 2.8%.

وفشلت بقية دول مجموعة العشرين، في تخفيض معدلات البطالة لديها إلى نسب تقل عن 3%، رغم أنها انخفضت أو ظلت ثابتةً في معظم اقتصادات العالم الكبرى خلال شهر حزيران/يونيو الماضي. وشهدت إسبانيا أفضل تحسن في سوق العمل بين دول مجموعة العشرين، حيث انخفض معدل البطالة من 12.29% خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 11.27% خلال الربع الثاني.

كما شهد عدد من دول مجموعة العشرين ارتفاعاً في معدلات البطالة خلال شهر حزيران/يونيو مقارنة بشهر أيار/مايو، حيث سجلت البطالة ارتفاعاً بنسبة 0.1% في كل من الولايات المتحدة 4.1%، وألمانيا 6%، وإيطاليا 7%، وأستراليا 4.1%.

وارتفعت معدلات البطالة، في كندا، من 6.2% خلال أيار/مايو إلى 6.4% خلال حزيران/يونيو، كما سجلت المكسيك زيادةً بنسبة مماثلة، أما الارتفاع الأكبر في النسب فكان من نصيب الهند، التي ارتفعت فيها من 7% خلال أيار/مايو إلى 9.2% خلال حزيران/يونيو.

اقرأ أيضاً: روسيا: الاقتصاد يحتل المركز الثالث عالمياً في أدنى مستوى لحصة الفرد في الدين العام

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك