"أجمل الشعر للقدس" في المستشارية الثقافية الإيرانية

"المستشارية الثقافية الإيرانية" في لبنان تستضيف لقاء شعرياً إحياء لــ "يوم القدس العالمي".

  • "أجمل الشعر للقدس" في المستشارية الثقافية الإيرانية
    "أجمل الشعر للقدس" في المستشارية الثقافية الإيرانية

إحياء لــ "يوم القدس العالمي" تم تنظيم لقاء شعري استضافته "المستشارية الثقافية الإيرانية" في لبنان، بالتعاون مع "منتدى الفكر اللبناني".

اللقاء الذي أجري على الفضاء الافتراضي حمل عنوان "أجمل الشعر للقدس.. مدينة المدائن وأولى القبلتين"، وشارك فيه عماد محمد أبو نعمة (فلسطين)، ومصطفى غافلي (إيران)، وبديع صقو (سوريا) ، ومنى البعزاوي(تونس)، وصادق سليمية (الجزائر)، ومحمد صالح سرخو (الكويت)، ومحمد علي الزهيري (العراق)، أما من لبنان فشارك الوزير السابق طراد حمادة والدكتور إيهاب حمادة.

المشاركون الذي ألقوا مجموعة من القصائد مستوحاة من مكانة القدس في وجدان المسلمين والعرب، أكدوا على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال، وإيجاد الوعي الجماهيري بالثقافة والكلمة لاستعادة القدس، واسقاط المؤامرات التي تحيكها واشنطن لتهويد القدس والقضاء على القضية الفلسطينية.


اغتصبت فلسطين في يوم النكبة، وفي يوم القدس العالمي إحياء لقضية فلسطين في نفوس كل المقاومين، وبين اليومين تاريخ نضال وتضحيات.. في زمن القدس، تغطية خاصة حول فلسطين والقدس، ومحاولات التطبيع المستمرة، التي بدأت تأخذ بعداً أكثر مباشرة ووقاحة.