أستراليا تعيد فتح حدودها الدولية أمام المسافرين الملقّحين

تشير الخطوة إلى أنها بدء الفك التدريجي للقيود المفروضة على السياح والعمال الأجانب.

  • رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون.
    رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون.

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم الإثنين أن أستراليا ستعيد فتح حدودها اعتباراً من 21 شباط / فبراير المقبل أمام المسافرين الأجانب الذين تلقوا جرعتين من لقاح "كوفيد-19".

وتم إغلاق حدود أستراليا في وجه معظم غير المقيمين منذ آذار / مارس 2020. وتصدرت سياساتها الصارمة المتعلقة بالوباء عناوين الصحف الشهر الماضي عندما رحّلت لاعب التنس الأول في العالم نوفاك ديوكوفيتش من البلاد لعدم تلقيحه.

وبحسب موقع "أكسيوس"  الأميركي، يشير إعلان موريسون إلى "الخطوة الأخيرة في فك تدريجي للقيود المفروضة على السياح والعمال الأجانب"، والذي بدأ في تشرين الثاني / نوفمبر 2021. ويأتي ذلك مع انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا وحالات الاستشفاء في معظم أنحاء أستراليا.

وقال موريسون خلال مؤتمر صحافي اليوم الاثنين "الشرط هو أنك يجب أن تحصل على تطعيم مزدوج للمجيء إلى أستراليا".ىوأضاف: "هذه هي القاعدة. يتوقع من الجميع الالتزام بها".

وأوضحت وزيرة الشؤون الداخلية الأسترالية كارين أندروز أن المسافرين الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل ضد "كوفيد" سيُطلب منهم إظهار دليل على الإعفاء الطبي.

نقله إلى العربية: الميادين نت

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.