المستشارية الإيرانية تطلق كتباً بشأن "المرأة في فكر الإمام الخامنئي"

المستشارية الثقافية الإيرانية في بيروت تطلق سلسلة كتب بشأن المرأة في فكر الإمام الخامنئي.

أقامت "دار الثورة الإسلامية" والمستشارية الثقافية الإيرانية في بيروت حفلاً لمناسبة ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء، ولإطلاق سلسلة كتب "المرأة في فكر الإمام الخامنئي"، وهي عبارة عن 3 إصدارات تحت عناوين: "المرأة والأسرة"، و"المرأة بين الأصالة والحداثة"، و"أسوة المرأة". 

وتخلّلت الحفل عدة فقرات، كانت بينها أناشيد وكلمة للمستشار الثقافي كميل باقر، تطرّق فيها إلى موضوع اللقاء، الذي يتمحور حول المرأة وقضاياها.

وقال، أمام وفد من الهيئات النسائية في حزب الله، إنّ: "هذه المناسبة، ميلاد سيدة نساء العالمين الزهراء بنت الرسول، عليها السلام، تشكل عيداً وطنياً بالنسبة إلى الإيرانيين هو عيد الأم والمرأة. وفي هذه المناسبة أتوجّه إلى المرأة المسلمة التي يجب أن يكون حرصها على مواجهة الفكر الغربي المنحرف بشأن المرأة دافعاً لها إلى التعرف إلى فكر الإمام الخامنئي الذي يعكس الرؤية الإسلامية المحمدية الأصيلة".

ورأى باقر أنّه "من الواجب في هذه المناسبة التوجه إلى المرأة الفلسطينية، التي أتاحت اليوم للعالم بدمائها كشهيدةٍ أو أم لشهداء أو مقاومة صامدة مع أسرتها، فرصةً تاريخيةً لتحرير المرأة والعالم والبشريّة من الهيمنة الطاغوتية المزيفة". 

بعد ذلك، تمّ إعلان نتائج المسابقة الثقافية التي كانت أُطلقت عن كتاب "ابكِ وحدك"، ووزعت على الفائزات الجوائز تباعاً بحضور المستشار الثقافي والشيخ ياسر فلحة، ثم أطلقت سلسلة كتب "المرأة في فكر الإمام الخامنئي"، وكانت بين الحضور حوارات بشأن الإصدارات.