يورو 2024: مدرب هولندا يشكك في قرار الحكم

رونالد كومان مدرب هولندا يعلق على إلغاء هدف فريقه في بطولة كأس أوروبا 2024، في مواجهة فرنسا.

  • يورو 2024: مدرب هولندا يشكك في قرار الحكم
    يورو 2024: مدرب هولندا يشكك في قرار الحكم

أعرب رونالد كومان، مدرب هولندا، عن أسفه لقرار الحكم بإلغاء هدف تشافي سيمونز بداعي التسلل خلال مواجهة فرنسا في كأس أوروبا (يورو 2024).

وصرح في مؤتمر صحافي الليلة الماضية عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي "نعم، هذا هدف صعب، لا أعتقد أن دينزل أزعج حارس المرمى. وصل حارس المرمى متأخرًا للغاية ودخلت الكرة للتو. استغرق الأمر منهم 5 دقائق لاتخاذ القرار".

وبالنسبة لكومان، فإن النتيجة "مخيبة للآمال"، وأعرب عن أسفه لبعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه الذين، برأيه، فقدوا الاستحواذ على الكرة في بعض الأحيان عندما كان ينبغي عليهم الحفاظ عليها.

وقال "لم يكن ذلك جيداً. كانت هناك مساحة كبيرة بين خطوطنا وكان بإمكاننا أن نقدم أداء أفضل في الشوط الثاني".

وأضاف "من الصعب دائمًا مواجهة فريق مثل فرنسا. نريد أن نلعب بأسلوبنا وأن نتحلى بالجرأة، لكن لا يمكننا أن نخسر الكرة كما فعلنا الليلة. يجب أن نكون أسرع في طريقة لعبنا. فريقنا لا يزال بحاجة إلى النمو".

وأكد كومان أنه لا يشعر بالنتيجة باعتبارها "انتصاراً "لأن فريقه في كأس أوروبا بهدف الفوز وتسجيل الأهداف "لم يكن لدينا الكثير من الفرص، لكنني أتخيل أن فرنسا سعيدة نسبيا بالمباراة".

وبهذه النتيجة، اشتعل صراع التأهل على بطاقتي التأهل بين فرنسا وهولندا والنمسا، في الجولة الختامية.

وتتقاسم هولندا وفرنسا الصدارة بـ4 نقاط، في مقابل 3 نقاط للنمسا التي فازت على بولندا (1-3).

وتبخرت آمال رفاق روبرت ليفاندوفسكي "إكلينيكياً" في التأهل لدور الـ16 للمرة الثانية على التوالي، حيث يقبعون في المركز الرابع بدون نقاط.

وفي جولة الحسم يوم الثلاثاء المقبل، ستلعب النمسا أمام هولندا من أجل الفوز والتأهل مباشرة لثمن النهائي، بينما ستبحث فرنسا عن الأمر نفسه أمام بولندا.

بطولتان قاريتان، من أهم البطولات الكروية على مستوى العالم، إن لم تكونا الأهم، كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، وكوبا أميركا. بين شهري حزيران وتموز 2024.