مبابي: الآن سنعود إلى المنزل

المهاجم الفرنسي كيليان مبابي يعرب عن حزنه بعد خسارة فرنسا أمام إسبانيا وتوديعها لكأس أمم أوروبا 2024.

0:00
  • مبابي: الآن سنعود إلى المنزل
    مبابي: الآن سنعود إلى المنزل

ظهر المهاجم الفرنسي كيليان مبابي حزيناً بسبب غياب التوفيق عن فريقه، ما أدى لخروجه من نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 أمام إسبانيا التي أكد أنها "تلعب بشكل جيد جداً".

وقال مبابي "يصعب وصف ما حدث، أردنا بلوغ النهائي والآن سنعود إلى المنزل" عقب انتهاء المباراة بين المنتخبين الفرنسي والإسباني مساء أمس الثلاثاء.

وأوضح "تلعب إسبانيا بشكل جيد جداً، أردنا التفوق عليهم وبدأنا بصورة جيدة، بادرنا إلى التسجيل أولاً لكنهم صعقونا لاحقاً بهدفين سريعين وتعقدت الأمور علينا. هكذا هي كرة القدم في نهاية المطاف، إذا لم تحرز أهدافاً من الفرص التي تتاح لك، تعود أدراجك".

اقرأ أيضاً.. ديشامب يعلق على هدف لامين يامال

كما اعترف مبابي أنه لعب من دون القناع الواقي لأنه يؤثر على مستواه ويجعله يشعر بعدم الارتياح، مضيفاً "سئمت منه، لم أكن أستطع الرؤية حينما ارتديه. تحدثت إلى الطبيب لدراسة الأمر وأخبرني أن اتخذ القرار ولست نادماً على ذلك".

واختتم "لا أعلم إذا ما كان ينقصنا الكثير، لكن ما يكفي كي لا نبلغ النهائي. لعبوا أفضل منا، هكذا استحقوا الوصول للنهائي. كنت أطمح إلى الفوز بكأس أمم أوروبا والظهور بمستوى جيد، إلا أنني لم أنجح في أي منهما".

وغادر منتخب فرنسا كأس أوروبا من نصف النهائي بعد الخسارة من إسبانيا 1-2، بينما ينتظر منتخب إسبانيا الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى التي تجمع منتخبي هولندا وإنكلترا مساء اليوم الأربعاء في دورتموند.

ويقام نهائي اليورو الأحد المقبل في الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، ويسعى المنتخب الإسباني للتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن فاز بها في نسخ 1964 و2008 و2012.

وفي حال فوز إسبانيا باللقب ستتفوق على ألمانيا، صاحبة الألقاب الثلاثة أيضاً في اليورو، لينفرد منتخب "لاروخا" بزعامة القارة.

 

بطولتان قاريتان، من أهم البطولات الكروية على مستوى العالم، إن لم تكونا الأهم، كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، وكوبا أميركا. بين شهري حزيران وتموز 2024.