للمرة الثالثة في تاريخه.. منتخب كوت ديفوار بطلاً لكأس أمم أفريقيا (فيديو)

منتخب كوت ديفوار يهزم منتخب نيجيريا في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا، "كوت ديفوار 2023"، مُحققاً لقبه الثالث في البطولة القارّية.

  • للمرة الثالثة في تاريخه.. منتخب كوت ديفوار بطلاً لكأس أمم أفريقيا (فيديو)
    للمرة الثالثة في تاريخه.. منتخب كوت ديفوار بطلاً لكأس أمم أفريقيا (فيديو)

تُوِّج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس أمم أفريقيا، الأحد، بفوزه على منتخب نيجيريا، بهدفين في مُقابل هدف، في المباراة النهائية، التي أُقيمت في ملعب "الحسن واتارا".

بادر المنتخب النيجيري إلى افتتاح التسجيل عبر وليام تروست إيكونغ في الدقيقة الـ38، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0.

في الشوط الثاني، سجل فرانك كيسي هدف التعادل لأصحاب في الأرض في الدقيقة الـ62، وأضاف سباستيان هيلير الهدف الثاني في الدقيقة الـ81، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1.

وهكذا، حقَّق منتخب كوت ديفوار لقب أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1992 و2015.

وكان منتخب كويت ديفوار، تأهل للمباراة النهائية للمرة الخامسة فى تاريخه، بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف من دون مُقابل، كما وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة فى تاريخه بفوزه على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائات، فإنّ كوت ديفوار أصبحت الدولة الأولى التي تستضيف البطولة وتحقق اللقب منذ مصر عام 2006. كما تعدّ هذه المرة الـ12 في التاريخ، التي يُتوج فيها صاحب الأرض باللقب. 

الجدير بالذكر أنّ منتخب جنوب أفريقيا توج بالميدالية البرونزية في البطولةبفوزه على منتخب الكونغو بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، في مباراة المركز الثالث، بعد التعادل بنتيجة 0-0، السبت.