بعمر الـ58 عاماً.. روماريو يتراجع عن الاعتزال ويعود للملاعب

روماريو المتوّج بلقب كأس العالم 1994 مع منتخب البرازيل يتراجع عن اعتزاله ويقرّر العودة للعب كرة القدم وهو في سن الـ58.

  • بعمر الـ58 عاماً.. روماريو يتراجع عن الاعتزال ويعود للملاعب
    تألّق روماريو خلال مسيرته في الملاعب مع أندية آيندهوفن وبرشلونة وفالنسيا

سيعود "أسطورة" كرة القدم البرازيلية روماريو المتوّج بلقب كأس العالم 1994 مع منتخب "السامبا" لممارسة كرة القدم بسن الـ58 عاماً من بوابة نادي أميركا البرازيلي الذي يتولّى رئاسته منذ بداية العام الجاري 2024.

وكشف المهاجم السابق لأندية برشلونة الإسباني وآيندهوفن الهولندي عن ذلك في مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي للفريق ويظهر فيه الوثيقة التي تثبت تسجيله كلاعب كرة قدم في البطولة.

وكلاعب محتمل لفريق أميركا وهو فريق صغير ولكنه عريق في ريو دي جانيرو، وسيكون روماريو الذي اعتزل ممارسة كرة القدم في 2009، زميلاً لرومارينيو، أحد أبنائه، والمهاجم أندريه، الذي لعب إلى جانب نيمار وباولو هنريكي غانسو في سانتوس.

وأوضح روماريو، الذي يحافظ على مستواه بفضل المباريات الصغيرة التي يلعبها مع أصدقائه على الشاطئ، أنه ينوي التحدّث مع مدرب أميركا ماركوس ألكسندر حول أفضل طريقة يمكن من خلالها استخدامه في الملعب.

ووفقاً لفريق ريو، وقع روماريو عقداً للعب حتى كانون الأول/ديسمبر المقبل، وسيحصل في مقابلة على الحد الأدنى من الراتب كمكافأة، وهو ما وعد لاعب كرة القدم السابق نفسه بالتبرّع به للنادي.

وتألّق روماريو خلال مسيرته في الملاعب مع أندية آيندهوفن وبرشلونة وفالنسيا، إلى جانب تجاربه المحلية البارزة رفقة فاسكو دا غاما وفلامنغو وفلومينينسي، قبل أن يتجوّل في الدوريات الأميركية والإنكليزية، مع فترة قصيرة قضاها في السد القطري.