بسبب دعمه لفلسطين.. فرنسا توقف العداء محمد عبد الله كونتا

الاتحاد الفرنسي لألعاب القوى يوقف العدّاء محمد عبد الله كونتا، بعد نشره منشورات مؤيّدة لفلسطين ومندّدة بحرب الإبادة التي يشنّها "الجيش الإسرائيلي" في قطاع غزة.

0:00
  • بسبب دعمه لفلسطين.. فرنسا توقف العداء محمد عبد الله كونتا
    عبر كونتا عن دعمه لفلسطين من خلال منشورات في منصة (X)

أوقف الاتحاد الفرنسي لألعاب القوى، اليوم الأربعاء العدّاء محمد عبد الله كونتا، بعد نشره منشورات مؤيّدة لفلسطين ومندّدة بحرب الإبادة التي يشنّها "الجيش الإسرائيلي" في قطاع غزة.

ونشرت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا منشوراً في شبكة "X" أكدت فيه قرار معاقبة العدّاء المتوّج بذهبية سباق 400 متر في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة "باريس 2024".

وشارك العدّاء الفرنسي في حسابه الخاص في منصة "X"  منشورات مؤيّدة للقضية الفلسطينية ومندّدة بالعدوان المستمر على غزة منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ولا يعدّ إيقاف الرياضيين الذين يظهرون دعمهم للقضية الفلسطينية سابقةً في فرنسا إذ أوقفت الجهات الأمنية مدافع نادي نيس الجزائري يوسف عطال في تشرين الثاني/نوفبمر بعد نشره مقطع فيديو يدعم فلسطين.

وأصدرت بعد ذلك السلطات القضائية بحقه حكماً بالسجن لمدة 8 أشهر مع وقف التنفيذ في كانون الثاني/يناير الماضي.

  • بسبب دعمه لفلسطين.. فرنسا توقف العداء محمد عبد الله كونتا
    أعاد كونتا نشر عدد من المنشورات والفيديوهات الداعمة لفلسطين (X)

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.