إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لمدة عامين!

المحكمة الرياضية تفرض عقوبة الإيقاف على رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيدرو روتشا، بسبب ارتكابه مخالفات كبيرة.

0:00
  • إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لمدة عامين!
    تُوج منتخب إسبانيا بلقب كأس أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه (x)

قررت المحكمة الرياضية إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيدرو روتشا، مدة عامين بسبب مخالفات كبيرة للغاية، وفقاً لقانون الرياضة، الأمر الذي يحرمه من الترشح للانتخابات المقررة في أيلول/سبتمبر المقبل.

وبحسب المحكمة، فإن هذا القرار يأتي لأن روتشا استغل منصبه وأقال الأمين العام السابق للاتحاد أندريو كامبس، بصورة تعسفية.

وفرضت المحكمة غرامة مالية مقدارها 33 ألف يورو على روتشا، بسبب ارتكابه مخالفتين أخريين، تتعلقان بإنهاء التعاقد مع المستشار القانوني توماس غونزاليس كويتو، وتمثيله الاتحاد الإسباني بمفرده في قضية الرئيس السابق للاتحاد، لويس روبياليس.

واقترحت المحققة في القضية عقوبة الإيقاف مدة 6 أعوام بحق بيدرو روتشا لتجاوزه صلاحياته كرئيس للجنة الإدارية لاتحاد كرة القدم الإسباني.

وانتُخب روتشا رئيساً للاتحاد في نيسان/أبريل الماضي خلفاً للرئيس السابق لويس روبياليس، الذي تم إيقافه من جانب اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن المشاركة في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم، على المستويين المحلي والدولي، لمدة 3 أعوام، على خلفية تقبيله لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات جينيفر إيرموسو، خلال الاحتفال بتتويج "لا روخا" بلقب كأس العالم للسيدات في الـ20 من آب/أغسطس الماضي.

يُذكر أن المنتخب الإسباني تُوِّج بلقب بطولة كأس أوروبا "يورو 2024" بفوزه على نظيره الإنكليزي في المباراة النهائية، التي أُقيمت في الملعب الأولمبي في برلين، الأحد الماضي.