بوتاس بديلاً لروزبرغ في "مرسيدس"

السائق الفنلندي فالتيري بوتاس ينتقل من فريق "ويليامز" إلى نظيره "مرسيدس" في الموسم الجديد بديلاً لبطل العالم المعتزل الألماني نيكو روزبرغ، فيما يعود البرازيلي فيليبي ماسا إلى صفوف "ويليامز" لمدة عام واحد.

بوتاس لم يفز حتى الآن بأي سباق في أربعة مواسم مع "ويليامز" (أ ف ب)
انتقل السائق الفنلندي فالتيري بوتاس من فريق "ويليامز" إلى نظيره "مرسيدس" في الموسم الجديد بديلاً لبطل العالم المعتزل الألماني نيكو روزبرغ.

ووافق البرازيلي فيليبي ماسا - الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي - على عقد لمدة عام واحد ليحل بديلاً لبوتاس ضمن فريق "ويليامز".

وقال "ويليامز" في بيان "يسعد ويليامز أن يؤكد أن فيليبي ماسا وافق على الإنضمام مجدداً للفريق لمدة عام واحد ليتراجع عن الإعتزال ويحل محل فالتيري بوتاس الذي انضم إلى مرسيدس في موسم 2017".
من جهته، قال بوتاس  في بيان "مرسيدس":"أنا مستعد للعمل الشاق ولأجل إظهار قدراتي".

وأضاف أن "الإنضمام لفريق جديد يتطلب العمل الجاد أكثر، ولكني مستعد بنسبة 100%. أنا أتدرب بقوة كي أعطي أفضل ما لدي على المستوى البدني، لأن هذا ما يتطلبه قيادة سيارة مثل هذه بلا شك".

وأوضح السائق الفنلندي أنه يطمح للبقاء "أكبر عدد ممكن من الأعوام" مع فريق "مرسيدس"، مؤكداً أنه استطاع تحقيق "الحلم" بالإنضمام للفريق الذي يتصدر سباقات "الفورمولا 1" حالياً.

واختتم تصريحاته بالحديث عن فريقه السابق "لقد بدأت معهم كسائق تجارب عام 2010.. أنا فخور جداً أننا وصلنا لهذه النقطة. لقد كانت بدايتي في الفورمولا 1 ونقاطي الأولى والمرات التسع التي توجت فيها مع رجال جروف (فريق ويليامز)، ولذلك ينبغي ان أشكرهم جميعاً وأتمنى لهم الأفضل في المستقبل".

وسينافس بوتاس إلى جانب البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات ضمن الفريق المهيمن على البطولة.

ولم يفز الفنلندي بوتاس حتى الآن بأي سباق في أربعة مواسم مع "ويليامز" وظهر على منصة التتويج تسع مرات لكن من المتوقع أن ينهي صيامه عن الفوز مع مرشح حقيقي للتتويج.