دي بروين يقف ضدّ دوري السوبر الأوروبي

كيفين دي بروين يعبّر عن رفضه لفكرة دوري السوبر الأوروبي، قبل دقائق من تسريب تقارير حول انسحاب فريقه من البطولة.

  • كيفن دي بروين مع تشلسي في دوري الأبطال
    كيفن دي بروين مع تشلسي في دوري الأبطال

أبدى النجم البلجيكي كيفين دي بروين، قائد مانشستر سيتي الإنكليزي، اليوم الثلاثاء رفضه لبطولة دوري السوبر الأوروبي "سوبرليغ"، وذلك قبل دقائق من تسريب تقارير حول قرار ناديه بالانسحاب من البطولة.

وقال دي بروين عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "مع كل ما حدث خلال الأيام الماضية، الأهم هو أننا معاً ونحاول إيجاد حلول. نعلم أن الأمر يتعلق بالعمل وأنا جزء منه، ولكنني ما زلت هذا الطفل الصغير الذي لا يريد سوى ممارسة كرة القدم".

وذكّر النجم الدولي ببداياته في الدوري البلجيكي والألماني، وأكد أنه كان يبحث دائماً عن الفوز داخل الملعب، وأن كلمة السر في كل هذا هي "المنافسة".

وأشارت وسائل إعلام إنكليزية اليوم إلى أن ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي يستعدان للانسحاب من البطولة، ويعملان على الإجراءات القانونية للانسحاب من "السوبرليغ"، حيث أنهما من الأندية المؤسسة للبطولة الجديدة إلى جانب 10 أندية أخرى.

وقالت وسائل الإعلام إن النادي اللندني اتخذ قراره بالفعل بعد احتجاجات جماهيره في محيط ملعب "ستامفورد بريدج" قبل مواجهة الفريق اليوم أمام برايتون آند هوف ألبيون في "البريميرليغ".

وفي سياق متصل، رفض بايرن ميونيخ المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، مشيراً إلى أنه سيقف مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الألماني للعبة. وسار روما على نفس خطى مجموعة من الأندية الأوروبية.
 
وكانت مجموعة من الأندية الأوروبية قد أعلنت تأسيس بطولة "دوري السوبر الأوروبي" بشكل رسمي. وقد انضم إلى البطولة 12 نادياً: ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشلسي، برشلونة، إنتر، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، توتنهام.