الفورمولا 1: سباق سنغافورة يفاقم الأزمة

منظّمو سباق سنغافورة ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 يعلنون أنه "من غير الممكن" إقامة السباق خلف أبواب موصدة.

  • الفورمولا 1: سباق سنغافورة يفاقم الأزمة
    من الصعب إبعاد المتفرجين عن السباق

أعلن منظّمو سباق سنغافورة ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 أنه "من غير الممكن" إقامة السباق خلف أبواب موصدة، ما من شأنه أن يفاقم المشاكل الحاصلة في الموسم الذي لم ينطلق بعد بسبب تفشّي فيروس "كورونا".

وحال وباء "كوفيد-19" دون انطلاق الموسم الذي كان مقرّراً في منتصف آذار/مارس الماضي بسباق أستراليا. وكان مصير السباقات العشرة الأولى إما الإلغاء أو التأجيل إلى موعد لم يحدَّد بعد.

وأُعلن عن إلغاء ثلاثة سباقات حتى الآن هي أستراليا وموناكو وفرنسا، في حين أن السباقات المؤجَّلة هي البحرين، فيتنام، الصين، هولندا، إسبانيا، أذربيجان، وكندا.

ويسعى منظمو البطولة لانطلاقها عبر إقامة سباقين في النمسا خلال شهر تموز/يوليو المقبل، لكن من دون حضور المشجعين. كما من المرجّح أيضاً أن السباقات الأخرى ستقام خلف أبواب موصدة أيضاً.

وفي ظل الصعوبات الراهنة على صعيد الجدولة، ألمح منظمو بطولة العالم إلى احتمال اختصار البطولة واقتصارها في 2020 على ما بين 15 و18 سباقاً، بدلاً من الـ22 المقررة أصلاً.

لكن سباق سنغافورة، المقرّر في أيلول/سبتمبر، هو سباق ليلي في الشوارع المحيطة بالواجهة البحرية للمدينة، حيث سيكون من الصعب إبعاد المتفرجين.

وأكد منظمو السباق الآسيوي أنهم أجروا محادثات مع منظمي بطولة العالم والحكومة السنغافورية ومعنيين آخرين بالموضوع "لتقييم الاحتمالات المختلفة" لاجراء السباق. لكن متحدثاً باسمهم قال أنه "بما أن سباق سنغافورة للفورمولا 1 يقام على حلبة في شوارع، فسيكون من غير الممكن إجراؤه خلف أبواب مغلقة".

وكان الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري فاز في سباق العام الماضي الذي اجتذب 268 ألف متفرج على مدى ثلاثة أيام، جاء جزء كبير منهم من الخارج.

وعلى غرار العديد من البلدان الأخرى، وفي إطار محاربتها تفشّي فيروس "كورونا" قامت سنغافورة بإغلاق تام، ونصحت الناس بالبقاء في منازلهم، وحظرت التجمعات الكبيرة.