وقفة في ساحات المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر تنديداً بالانتهاكات الإسرائيلية

عشرات آلاف المصلين يخرجون من المصلى القبلي في المسجد الأقصى بعد أداء صلاة الفجر اليوم، ويهتفون بشعارات تحيي المقاومة الفلسطينية.

  • مصلون في المسجد الأقصى فجر اليوم الجمعة 7 نيسان/أبريل 2023 (وسائل التواصل الاجتماعي).
    مصلون في المسجد الأقصى فجر اليوم الجمعة 7 نيسان/أبريل 2023 (وسائل التواصل الاجتماعي).

أدى مصلون صلاة الفجر في المسجد الأقصى، فجر اليوم الجمعة، رغم الانتشار الكثيف لقوات الاحتلال، وخرج عشرات الآلاف من المصلين من المصلى القبلي بعد أداء صلاة الفجر.

وهتف المصلون في المصلى القبلي بشعارات ترفض المسّ بالأقصى وتحيي المقاومة الفلسطينية، من بينها "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، و"تحية لكتائب عز الدين".

وقبل ساعات قليلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى مجدداً، وقامت بالاعتداء على المرابطين والمعتكفين فيها.

وأغلقت قوات الاحتلال الطرق المؤدية إلى منطقة باب الأسباط من جهة حي وادي حلوة في بلدة سلوان في القدس المحتلة.

وتتكرّر اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، ولا سيما في شهر رمضان المبارك، والاعتداءات على المعتكفين الفلسطينيين في المسجد.

بالتزامن مع ذلك، شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية عدواناً على مدن قطاع غزة، مستهدفةً مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضي زراعية خالية، والمقاومة ردت بصواريخ مضادة للطائرات، فيما أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة جاهزيتها للمواجهة مع الاحتلال والرد بكل قوة على أي عدوان.

العدوان على القطاع يأتي في ظل التصعيد الأمني عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، بعد إطلاق عشرات الصواريخ من الأراضي اللبنانية في اتجاه الجليل الأعلى المحتل.

اقرأ أيضاً: أبو حمزة: المقاومة تترجم عهدها للمقدسيين.. وسيف القدس سيبقى مشرّعاً

اخترنا لك