محذراً من استشهاده.. نادي الأسير: الأسير خضر عدنان وصل إلى مرحلة خطرة

نادي الأسير الفلسطيني يتحدّث عن صعوبة الحالة التي وصل إليها الأسير المضرب عن الطعام الشيخ خضر عدنان، وجمعية واعد للأسرى تحذّر الاحتلال الإسرائيلي.

  • الأسير خضر عدنان
    الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أنّ الأسير المضرب عن الطعام الشيخ خضر عدنان وصل إلى مرحلة في غاية الخطورة وهو معرّض للاستشهاد في أي لحظة.

وشدّد نادي الأسير الفلسطيني على أنّ الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 71 يوماً رفضاً للاعتقال الإداري وصل إلى مرحلة في غاية الخطورة. 

من جهتها، حذرت جمعية واعد للأسرى من التداعيات المترتبة على الجريمة الصهيونية الحاصلة الآن بحق الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام للشهر الثالث على التوالي.

وقالت إن "استفراد الاحتلال به بعيداً عن الاهتمام الحقوقي والإعلامي لا يبعث على الاطمئنان في ظل تدهور الحالة الصحية له".

كما دعت الجمعية أبناء الشعب ومستوياته كافة لدعم الأسير خضر عدنان وفضح ما يمارس بحقه من اعتقال كيدي تعسفي وابتزاز متواصل لثنيه عن مواصلة إضرابه.

اقرأ أيضاً: زوجة القيادي خضر عدنان للميادين: الأسير يرفض إجراءات الاحتلال وماضٍ في إضرابه

ومطلع هذا الشهر، أجّلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، محاكمة الأسير المضرب عن الطعام الشيخ خضر عدنان حتى 29  أيار/مايو المقبل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ عدنان في 5 شباط/فبراير الماضي، بعد مداهمة منزله في بلدة عرابة جنوب جنين وما زال موقوفاً، علماً أنّه خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام مرّات عديدة رفضاً للاعتقال الإداري.

يُذكر أن الأسير عدنان تعرّض للاعتقال 12 مرة، وأمضى ما مجموعه نحو 8 سنوات في معتقلات الاحتلال، معظمها رهن الاعتقال الإداري، وخلال هذه السنوات خاض 5 إضرابات سابقة، منها 4 إضرابات رفضاً لاعتقاله الإداري.

والأسير حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، متزوج وأب لـ9 من الأبناء والبنات، أصغر أبنائه يبلغ من العمر سنة ونصف السنة.

نضال مستمر لسنوات ما يلبث أن يخبو أو يهدأ قليلاً إلا وتشعله ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق أسرى هم بالأساس مناضلون من أجل الحرية والتحرر.. اليوم معركة جديدة-قديمة لانتزاع الحقوق، معركة الأمعاء الخاوية..

اخترنا لك