لبنان: 51 شهيداً في العدوان على ضاحية بيروت الجنوبية.. وتواصل البحث عن مفقودين

عدد الشهداء من جرّاء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يرتفع إلى 51 شهيداً، في حصيلةٍ غير نهائية، مع تواصل عمليات الإنقاذ وجهود رفع الأنقاض في المكان المستهدف، بحثاً عن مفقودين.

0:00
  • أعمال الإنقاذ في إثر الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت (وكالات)
    أعمال الإنقاذ في إثر الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت (وكالات)

أعلن الدفاع المدني اللبناني، الأحد، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي، اليوم الأحد، والذي استهدف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، الجمعة الماضية إلى 51 شهيداً.

وأوضح بيان صادر عن الدفاع المدني اللبناني أنّه "لا يزال هناك 10 أشخاص في عداد المفقودين".

ولليوم الثالث على التوالي، أشارت وزارة الصحة اللبنانية إلى استمرار عمليات رفع الأنقاض من مكان الغارة الإسرائيلية، مضيفةً أنّ الأدلة الجنائية باشرت عملها لتحديد هويات الشهداء الذين عُثر على أشلائهم.

شهداء من جراء غارات الاحتلال على المالكية وعيترون

بدوره، أفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في لبنان بأنّ غارات العدو الإسرائيلي على بلدتي المالكية وعيترون في جنوبي لبنان، أدّت إلى استشهاد 3 أشخاص كما ارتفع عدد الجرحى إلى أربعة.

يُذكر أنّ العدوان الذي شنّه الاحتلال على الضاحية جاء بعد ارتكابه مجزرةً يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، عبر تفجير أجهزة "البيجر" والأجهزة اللاسلكية، ما أسفر عن استشهاد 37 شخصاً، وإصابة 2931  آخرين.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن ارتقاء كوكبة من الشهداء في حزب الله، بينهم القائدان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي، وعدد من المجاهدين.

ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية وأدت إلى ارتقاء شهداء، وكذلك دعماً لغزة، استهدف حزب الله، فجر الأحد، قاعدة ومطار "رامات دافيد"، بعشرات من ‏الصواريخ من نوع "فادي 1" و"فادي 2"، مرتين.

أما في رد أولي على المجزرة الإلكترونية، فاستهدف مجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة "رافاييل" التابعة للاحتلال الإسرائيلي، المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية في شمالي ‏مدينة حيفا المحتلة، بعشرات الصواريخ من نوع "فادي 1" و"فادي 2" و"الكاتيوشا".

اقرأ أيضاً: فضل الله: الرد على محاولات شل حزب الله جاء سريعاً.. وحققنا إصابات مباشرة في "رامات دافيد"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك