سوريا: استشهاد 5 عسكريين في عدوان إسرائيلي على أحد المواقع في ريف دمشق

وزارة الدفاع السورية تفيد بأنّ الاحتلال الإسرائيلي شنّ عدواناً، فجر اليوم، من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً ريف دمشق.

0:00
  • الجيش السوري كمن لعناصر هيئة تحرير الشام كانت تتقدم باتجاه نقاط الجيش وقضى عليها
    جنود من الجيش السوري (أرشيف)

أفادت وزارة الدفاع السورية، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي شنّ عدواناً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع العسكرية السورية قرب قرية كفير يابوس في ريف دمشق.

وقال بيانٌ صادر عن وزارة الدفاع إنّ العدوان الإسرائيلي الذي استهدف كفير يابوس عند نحو الساعة 1:35 فجر اليوم الجمعة أدّى إلى استشهاد  5 عسكريين وإصابة آخر بجروح.

 وفي 9 أيلول/سبتمبر الجاري، استشهد 18 مدنياً وأصيب العشرات من جرّاء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محيط مدينة مصياف في ريف حماه الغربي.

وتؤكد سوريا، مع تكرر اعتداءات الاحتلال على أراضيها، أنّ السياسات العدوانية الإسرائيلية تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي، وتشدد على تمسكها في دعم المقاومة التي هي جزء أصيل منها.

وتأتي الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا في ظل عدوانٍ إسرائيلي واسع على لبنان، أسفر عن مئات الشهداء والجرحى المدنيين من جراء الغارات المكثّفة منذ نحو 4 أيام.

اقرأ أيضاً: تكثيف الاعتداءات على سوريا: "إسرائيل" لم تتعظ من درس غزّة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك