سرايا القدس: أفشلنا أهداف العدو.. وعملية "الحديقة والمنزل" صارت حريقاً ولهيباً

ردّاً على إعلان الاحتلال وقف عملياته العسكرية رسمياً في جنين، سرايا القدس - كتيبة جنين، تتحدى في بيان أن يكشف الاحتلال عن عدد قتلاه وجرحاه في العملية.

  • الناطق باسم
    الناطق باسم "سرايا القدس" أبو حمزة

أكّد، أبو حمزة، الناطق  العسكري باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي أسماه "الحديقة والمنزل"، صار "حريقاً ولهيباً"، لافتاً إلى أنّ "الاحتلال يهرب، كما العادة، من الحقيقة بإخفاء الخسائر".

وأضاف: "من جديد تعلو يد أبطال سرايا القدس والمقاومة عالياً في وجه كيان العدو الغاشم". وقال: "أفشلنا في سرايا القدس والمقاومة أهداف العدو، ضمن تكتيكات ومعارك ميدانية تخللها تفجير العبوات الناسفة وكمائن الموت".

ثمّ تابع: "لقد صمد مخيم جنين من جديد، وحول مسار الهجوم إلى الدفاع".

وإذ اعتبر أنّ "النصر في بأس جنين، امتداد لمعارك سيف القدس ووحدة الساحات وثأر الأحرار"، أكّد أبو حمزة أنّ "العدو الإسرائيلي جاء إلى معركة جنين مردوعاً وقاتل مردوعاً، والدليل ادعاءاته الإنجازات الوهمية".

كما أشار أبو حمزة إلى أنّ "المقاومة في الضفة الباسلة وجنين الأبية، صمدت ولم تنكسر أمام هذا العدو الرعديد".

وشدّد على أنّ "ما جرى من أداء بطولي يعكس تطور أداء المقاومين في الميدان"، مؤكداً أنّ "هذا الإنجاز لم يكن لولا صمود أهالي جنين، وانتماؤهم لفصائل المقاومة والجهاد".

وقال أبو حمزة إنّ "كل زقاق وشارع، سيكون محطة للاشتباك، ولن يكون هناك استقرار طالما الاحتلال موجود على أرضنا".وأضاف: "مجاهدونا لم يكونوا وحدهم، بل كان خلفهم مقاتلون مخلصون، يدهم على الزناد في فلسطين وخارجها".

وفي ختام كلمته، توجه أبو حمزة، "بالشكر إلى محور المقاومة وعلى رأسه الجمهورية الإسلامية في إيران".

كذلك، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، في بيان، "أننا نتحدى الاحتلال بالكشف عن عدد قتلاه وجرحاه، وما حصل مع جنوده في الدمج والسينما وشارع نابلس والجابريات".

وأضافت ردّاً على إعلان الاحتلال وقف عملياته العسكرية في جنين: "نؤكد أنّ مقاتلينا بخير وما رآه العدو هو شيء بسيط مما أعده مجاهدو سرايا القدس".

وأشار البيان إلى أنّ "العدو أخطأ التقدير عندما أقدم على هذا العدوان، وعليه أن يعلم أننا جاهزون دائماً وستبقى جنين ومخيمها رعباً يطارده".

"حماس": انسحاب العدو من جنين إعلان بفشله

من جهتها، قالت حركة "حماس"، إنّ "انسحاب جيش العدو الصهيوني من مخيم جنين هو إعلان بفشله في تحقيق أهدافه وهزيمته أمام إرادة الصمود والمقاومة".

وأكّدت "حماس": "شعبنا الفلسطيني المرابط الصامد موحد ومتمسك بخيار المقاومة ومجابهة الاحتلال الصهيوني الفاشي حتى دحره عن أرضنا ومقدساتنا".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي، اليوم الأربعاء، انتهاء العملية العسكرية في جنين.

وقبل ذلك، شنّ الاحتلال فجر اليوم غارات جوية على أهداف في قطاع غزة، رداً على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الميادين بـ"إطلاق رشقة كبيرة من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المناطق المحتلة"، مشيراً إلى أنّ القبة الحديدية للاحتلال الإسرائيلي حاولت التصدي لها.

اقرأ أيضاً: كتيبة جنين عبر الميادين: نحن وعتادنا بخير.. والمعركة وفق ما أعددنا (فيديو)

وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت تحت رصاص مقاومي جنين، إذ نفذّت سرايا القدس - كتيبة جنين خلال المعركة عدداً من الضربات والكمائن القاتلة لقوات الاحتلال، منها الكمين يوم أمس في حارة الدمج التي كانت محور المواجهات الأساسي بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وأعلن الناطق باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي أنّ جندياً من وحدة الاستطلاع الاستخبارية الخاصة "إيغوز" قُتل مساء الثلاثاء في معركة في جنين، وفق زعمه.

وباركت فصائل المقاومة الفلسطينية نصر جنين، مؤكدةً أنّ العدو تكبد خسائر فادحة.

وأفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة بأن "الأهالي عادوا إلى مخيم جنين بعد انسحاب قوات الاحتلال منه، والمقاومون يتجولون في الشوارع".

وشهدت قرى ومدن فلسطينية وقفات ومسيرات وفعاليات تضامنية مع أهالي جنين، مطالبةً المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري لوقف العدوان.

اقرأ أيضاً: ميدان جنين.. كيف طورت المقاومة قتالها وأين انعكس ذلك على تكتيكات الاحتلال؟

اخترنا لك