بزشكيان بعد عودته من نيويورك: قضية فلسطين لا تُحل بالتعاطف وحده

الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، يؤكد، بعد عودته إلى طهران من نيويورك، أنّ "مشكلة فلسطين لا يمكن حلها عبر التعاطف فقط"، وأنّ "كثيرين من زعماء الدول أبدوا تضامنهم مع إيران".

0:00
  • الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك (أ ف ب)
    الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك (أ ف ب)

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أنّه "لا يمكن حل مشكلة فلسطين عبر التعاطف فحسب"، منتقداً الدعم، الذي تقدّمه الولايات المتحدة الأميركية إلى الاحتلال، الذي "يلقي القنابل على رؤوس الناس".

وفي تصريحات أدلى بها من مطار "مهر آباد" في طهران، لدى عودته من نيويورك، قال بزشكيان إنّ مشاركته في المناقشات السنوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة "كانت مليئةً بالفائدة، وناقش خلالها مع عدد من زعماء الدول مواضيع وقضايا متعددة، من ضمنها فلسطين".

وأضاف الرئيس الإيراني أنّ "كثيرين من زعماء الدول في العالم أبدوا تضامنهم مع إيران".

يُذكر أنّ بزشكيان أكد، الإثنين، خلال إحاطة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنّ لدى بلاده الإمكانات اللازمة لضرب "إسرائيل"، مشدداً على أنّ الرد "سيكون في الوقت الملائم". 

وأشار بزشكيان إلى أنّ "إسرائيل قابلت كل الكلام بشأن ضبط النفس والمفاوضات بمزيد من التصعيد الجنوني"، مضيفاً أنّ الحل لأمن المنطقة واستقرارها  هو "وقف إسرائيل جرائمها في غزة ولبنان وسائر الدول".

اقرأ أيضاً: إيران: "إسرائيل" تسعى لجرّ المنطقة إلى حرب ولن تفلت من العقاب

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك