بالمسيرات الانقضاضية.. حزب الله يستهدف ضباط الاحتلال وجنوده في مقرّين مستحدَثين

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تعلن تنفيذها عمليات استهدفت فيها الفرقتين 91 في "آييليت هشاحر"، و146 في ثكنة "‏شراغا"، والتجهيزات التجسسية في ‏موقع "راميا" الإسرائيلي.

0:00
  • مبنى مدمّر في مستوطنة
    مبنى مدمّر في مستوطنة "المنارة" (إعلام إسرائيلي)

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - اليوم الإثنين، أماكن تموضع لضباط الاحتلال الإسرائيلي وجنوده في المقر المستحدَث للفرقة 91 في "آييليت هشاحر"، قرب صفد، شمالي فلسطين المحتلة.

وأعلنت المقاومة، في بيانٍ، أنّ الاستهداف جرى عبر ـ"سربٍ من المسيرات الانقضاضية، التي أصابت أهدافها بدقّة".

وشنّ حزب الله، أيضاً، ‌‏هجوماً جوياً، عبر سربٍ مـن المسيرات الانقضاضية، استهدف تموضعاً لضباط جيش الاحتلال وجنوده في المقرّ المستحدث لقيادة الفرقة 146، في ثكنة "‏شراغا"، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات والاغتيالات التي نفّذها العدو في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

وعند الساعة الـ14.00 ظهراً، استهدفت المقاومة التجهيزات التجسسية في ‏موقع "راميا" الإسرائيلي، عبر محلّقة انقضاضيّة، وأصابتها إصابةً مُباشِرة.

الاعتداءات الإسرائيلية

وأفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان بأنّ المدفعية الإسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة شرقي مخيم البريج، وسط قطاع غزّة.

وقال مراسلنا إنّ نيراناً مباشِرة أُطلقت من لبنان في اتجاه محيط مستوطنة "نطوعه" في الجليل الغربي.

وأكّد مراسلنا، في وقتٍ سابق، أنّ مُسيّرات انقضاضية استهدفت قاعدة عسكرية، شمالي مدينة عكا المحتلة، لافتاً إلى أنّ صواريخ اعتراضية انفجرت في أجواء الجليل الغربي.

وقال مراسلنا إنّ غارةً للطيران الحربي الإسرائيلي استهدفت أطراف عدة بلدات، وهي: الطيري، القصير، حانين، كفركلا، الطيبة وطيرحرفا.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدويّ صفّارات الإنذار في 6 مستوطنات عند الحدود الشمالية، "خشية دخول طائرة معادية" من لبنان، مضيفةً أنّ "الوضع مُحزن في الشمال، فمستوطنة المنارة خُرّبت ودُمّرت".

وفي وقتٍ سابق، أفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان بفشل عملية اغتيال إسرائيلية، بعد استهداف سيارة في مدينة صيدا بغارة من طائرة مسيرة.

وكانت المقاومة الإسلامية شنّت، فجر أمس الأحد، "رداً أولياً" على اغتيال القائد فؤاد شكر، عبر عددٍ كبير من ‏المسيّرات في اتجاه عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت قاعدة "غليلوت" المركزية، التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، ووحدة "8200"، قرب "تل أبيب". واستهدفت أيضاً قاعدة الدفاع الجوي في "عين شيمر"، التي تبعد 40 كلم عن "تل أبيب".

اقرأ أيضاً: "إسرائيل هيوم": بعد رد حزب الله.. قلق وطلب غير عادي على مولّدات الكهرباء في الوسط

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك