الشيخ قاسم: المشاركة في انتخابات البحرين توقيع على التطبيع مع "إسرائيل"

رفضاً للانتخابات وتأييداً لخيار المقاطعة، التظاهرات تعمّ مناطق البحرين، والشيخ قاسم يقول إن "المقاطعة تُعطي درساً للحكومة، مفاده أنّ كلّ خططها المضادّة للشعب لن يكون لها أثر".

  • الشيخ قاسم: المشاركة في الانتخابات البحرينية توقيع على التطبيع مع
    الشيخ قاسم: "يوم غدٍ هو يوم حزن على الشعب البحريني"

 انطلقت تظاهرات حاشدة في عدّة مناطق بحرينية، اليوم الجمعة، عشية الانتخابات البرلمانية، التي ستجري السبت.

ودعا المتظاهرون إلى مقاطعة "الانتخابات الصُّوَرية"، وعدم المشاركة فيها، مؤكدين أنّها "تخدم المسار السياسي للطبقة الحاكمة، وهو التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأعلن المتظاهرون تضامنهم مع كلّ الأسرى في السجون البحرينية، وعلى رأسهم قادة الحراك.

الشيخ قاسم: يوم غدٍ هو يوم حزن على الشعب البحريني

وقال المرجع الديني، آية الله الشيخ عيسى قاسم، في كلمةٍ موجّهة إلى الشعب، إنّ "هذه الانتخابات تشكّل امتحاناً جدّياً لمدى الوعي الشعبي"، مشيراً إلى أنّ "الانتخاب يعني فتح الباب ليصوّت الإسرائيلي المُجنّس - غداً - للمجلس النيابي في البحرين".

وأكد الشيخ قاسم أنّ "يوم غدٍ هو يوم حزن للشعب البحريني"، مضيفاً أنّ "المشاركة في هذه الانتخابات توقيعٌ على زيادة الوضع سوءاً، وتوقيع على التطبيع القائم مع إسرائيل". 

وأضاف الشيخ قاسم أنّ "مشاركة المجنّسين والعسكر تعزز موقع السلطة ضدّ الشعب، على حساب لقمة عيشه، وقيمه، وأمنه الاجتماعي"، مشيراً إلى أنّ "الكتلة الانتخابية - من جيش، ومجنّسين، وقوّة أمنية، وذوي المصالح الشخصية، ودعاة التطبيع - ستفرز مجلساً للحكومة لا للشعب".

وقال الشيخ قاسم إنه "يتحتّم على الناخب، وعلى المرشّح، اللذين همّهما دينهما ومصلحة شعبهما ووطنهما، أن يعرفا أن المجلس الآتي صُمم بصورة توصلنا إلى مجلسٍ أقلّ قيمة وأبعد عن الإخلاص من المجلس المنتهية ولايته".

وأشار إلى أنّ "المقاطعة تُعطي درساً للحكومة، مفاده أنّ كلّ خططها المضادّة للشعب لن يكون لها أثر ما دام الشعب على هذا الوعي".

اقرأ ايضاً:انتخابات البحرين: كيف تضرب القوانين أسس التمثيل الحقيقي للشعب؟

الشيخ الديهي يوضّح أسباب المقاطعة

من جهته، وضّح نائب الأمين العام لجمعية الوفاق، الشيخ حسين الديهي أسباب المقاطعة، قائلاً إنّها تتلخّص في استفراد النظام والمتنفذين بالثروة، واعتدائه على مبدأ "الشعب هو مصدر السلطات"، فضلاً عن التمييز الذي يطال كل بحريني، والتجنيس غير القانونيّ".

اقرأ ايضاً:البحرين: جمعية الوفاق تصدر كتيّباً يحتوي على 139 سبباً لمقاطعة الانتخابات

وكانت منظمة العفو الدولية صرّحت، في وقت سابق، بأنّ "الانتخابات التشريعية التي ينظمها النظام البحريني ستجري في بيئة يسودها القمع السياسي". 

اخترنا لك