الاحتلال يرتكب مجزرةً في مخيم طولكرم: 18 شهيداً في غارة استهدفت مقهى

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرةً في مقهى شعبي في إحدى حارات مخيم طولكرم، بحيث شنّ غارةً ما أسفر عن استشهاد نحو 18 شخصاً.

0:00
  • أظهرت مشاهد تداولها رواد التواصل الاجتماعي نقل أشلاء الشهداء المتطايرة من جراء مجزرة مخيم طولكرم بالصناديق إلى المستشفيات
    أظهرت مشاهد تداولها رواد التواصل الاجتماعي نقل أشلاء الشهداء المتطايرة من جراء مجزرة مخيم طولكرم بالصناديق إلى المستشفيات

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، مجزرةً في مخيم طولكرم، شمالي غربي الضفة الغربية، بحيث شنّ غارةً استهدفت مقهى شعبياً في إحدى الحارات.

وبحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، استشهد 18 شخصاً في المجزرة، بينما جُرح آخرون من جراء الاستهداف، بحيث يعانون جروحاً متفاوتة.

وعقب شنّ الغارة على المقهى، هرعت سيارات الدفاع المدني والإسعاف إلى المكان، حيث تم نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم.

وأظهرت مشاهد تداولها رواد التواصل الاجتماعي تطاير أشلاء الشهداء، ونقلها بالصناديق إلى المستشفيات.

ورغم العدوان المستمر، تواصل المقاومة في الضفة تصديها لقوات الاحتلال والتحامها في ملحمة "طوفان الأقصى"، مكبدة إياها الخسائر الكبيرة.

وقبل يومين، خاضت المقاومة اشتباكاتٍ ضاريةً ضد قوات الاحتلال المقتحمة مخيم طولكرم والبلدة القديمة ومخيم العين في نابلس، مستهدفةً إياها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، ومحققةً إصابات مباشرة.

وفجّرت كتائب شهداء الأقصى جرافةً عسكريةً إسرائيليةً، بعبوة ناسفة شديدة الانفجار، في محور حارة الحمام في مخيم طولكرم، وهي الحارة التي ارتكب فيها الاحتلال المجزرة، ما أدى إلى إعطابها وإخراجها من الخدمة.

اقرأ أيضاً: تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك