الاتحاد الأفريقي: عمليات التطعيم ضد "جدري القردة" ستبدأ خلال أيام

المراكز التابعة للاتحاد الأفريقي والمختصة بالوقاية من الأمراض ومكافحتها تعلن أن عمليات التطعيم ضد "جدري القردة" ستبدأ في القارة في غضون أيام، وتؤكد مواصلة العمل على استراتيجيات لوجستية واتصالات لتسهيل توزيع اللقاحات.

0:00
  • وكالة الصحة التابعة للاتحاد الأفريقي: أكثر من 18700 حالة جدري القردة محتملة أو مؤكدة في أفريقيا
    وكالة الصحة التابعة للاتحاد الأفريقي كشفت عن أكثر من 18700 حالة لمرض "جدري القردة" بين المحتملة والمؤكدة في أفريقيا

أعلنت مراكز "مكافحة الأمراض والوقاية منها" التابعة للاتحاد الأفريقي، الأربعاء، أن عمليات التطعيم ضد جدري القردة في دول القارة ستبدأ في غضون أيام قليلة.

وقال المدير العام لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا جان كاسيا، في بيان، إن عمليات التطعيم في البلدان الأفريقية "ستبدأ في غضون أيام قليلة"، لافتاً إلى أنّها ستبدأ في البلدان التي تكون حالات الإصابة بالمرض فيها أكثر انتشاراً، وفي مقدمتها جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأكد أن العمل جارٍ على "استراتيجيات لوجستية واتصالات مع البلدان التي تشهد تفشي وباء جدري القردة لتسهيل توزيع اللقاحات".

وكانت "المنظمة الدولية للهجرة" التابعة للأمم المتحدة أعلنت أنها "تطلب تخصيص 18.5 مليون دولار أميركي لتوفير الخدمات الصحية الأساسية للمهاجرين والنازحين والمجتمعات المضيفة في شرق وجنوب أفريقيا المعرضة لخطر الإصابة بالمرض".

وأعربت المنظمة عن "قلقها إزاء المهاجرين والنازحين وسكان المنطقة الكثيري التنقل، والذين يواجهون خطر الإصابة بالمرض أكثر من غيرهم بسبب ظروفهم المعيشية، الأمر الذي قد يحد كثيراً من وصولهم إلى الخدمات الطبية".

اقرأ أيضاً: تعرّف على فيروس "جدري القرود" وأبرز عوارضه