إيران تدين العدوان على الضاحية: "إسرائيل" تبحث عن التصعيد.. وعليها تحمل العواقب

الخارجية الإيرانية تدين عدوان "إسرائيل" على لبنان، وتَعُدّه تجاوزاً للخطوط الحمر، وتدعو المجتمع الدولي إلى وضع حد لانتهاكاتها.

0:00
  • آليات الدفاع المدني في لبنان تعمل على رفع الأنقاض بحثاً عن ضحايا في الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت. 20 أيلول/سبتمبر 2024. (رويترز)
    آليات الدفاع المدني في لبنان تعمل على رفع الأنقاض بحثاً عن ضحايا في الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت/ الـ 20 من أيلول/سبتمبر 2024 (رويترز)

دانت الخارجية الإيرانية العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت، والذي أتى "بعد وقت قصير من تفجير أجهزة اتصال ضد اللبنانيين".

وفي بيان صدر عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، عدّت طهران العدوان الإسرائيلي "انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية وسيادة لبنان"، ودعت المجتمع الدولي إلى "إدانته بأشد العبارات". 

وأشار كنعاني إلى أن "إسرائيل تبحث عن التصعيد، وتوسيع رقعة الحرب، وتعرّض أمن المنطقة والعالم لخطر كبير".

وأعرب ناصر كنعاني عن "تضامن إيران المطلق مع لبنان، شعباً وحكومةً".

واضاف أنّ "الشعب اللبناني أثبت أنه لن يتخلى عن دعمه الشريف للشعب الفلسطيني المظلوم على رغم الاعتداءات الصهيونية الوحشية"، داعياً المجتمع الدولي إلى "اتخاذ قرار حاسم لوقف آلة الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وسائر دول المنطقة، ومنها لبنان وسوريا".

وفي الإطار نفسه، شدّد المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيرانية، مجيد تخت روانتشي، على أنّ "إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمر، فهي تمنع الوصول إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة، وبدأت لعبة خطيرة في لبنان".

وأكد، في منصة "أكس"، أنه يجب على "إسرائيل" أن "تتحمل عواقب هذا المسار، وعلى المجتمع الدولي إجبارها على وقف مغامراتها قبل فوات الأوان".

ودانت السفارة الإيرانية في بيروت "الجنون والصلف الإسرائيليين، واللذين تجاوزا كل الحدود، عبر استهداف المناطق السكنية في الضاحية الجنوبية".

اقرأ أيضاً: فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الضاحية: العدو لن يفلح في فصل ساحات الإسناد

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك