إعلام إسرائيلي: المعسكر الحليف لحزب الله يحقق إنجازاً في البرلمان اللبناني

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن إنجاز للمعسكر الحليف لحزب الله، مع انتخاب نبيه بري رئيساً للمجلس النيابي، وإلياس بو صعب نائباً له.

  • النواب يصوتون لإعادة انتخاب الرئيس نبيه بري رئيساً للبرلمان للمرة السابعة
    النواب يصوتون لإعادة انتخاب الرئيس نبيه بري رئيساً للبرلمان للمرة السابعة

تحدث الإعلام الإسرائيلي عن إنجاز للمعسكر الحليف لحزب الله، مع انتخاب نبيه بري رئيساً للمجلس النيابي، وإلياس بو صعب نائباً له.

واعتبر الإعلام الإسرئيلي أنّ هذا يدلل على أنّ "المعسكر المناهض لحزب الله هو أقل تماسكاً من المعسكر المضاد له". 

معلق الشؤون العربية في "قناة كان" روعي كايس، قال إنّ "تحقيق هذا الإنجاز للمعسكر الموالي لحزب الله، وانتخاب بو صعب نائباً لرئيس البرلمان الذي انتخب بأغلبية من 65 صوتاً في الجولة الثانية، هو مرشح الحلفاء المسيحين لحزب الله، وهذا يدلل على أنّ المعسكر المناهض لحزب الله هو أقل تماسكاً من المعسكر المضاد له". 

ويشار إلى أنّ  مجلس النواب الجديد أعاد، اليوم الثلاثاء، انتخاب الرئيس نبيه بري رئيساً لمجلس النواب للمرة السابعة، بأغلبية بلغت 65 صوتاً. كما انتخب إلياس بو صعب نائباً لرئيس مجلس النواب اللبناني بـ65 صوتاً أيضاً.

وقال الرئيس بري عقب الانتخاب: "يدي ممدودة للجميع للتعاون المخلص من أجل إنقاذ لبنان"، مشيراً إلى "ضرورة التوحّد حول رفض أي مساومة على الحقوق أو التطبيع مع العدو الإسرائيلي تحت أي ظرف كان".

انتخابات تشريعية مصيرية يشهدها لبنان، بعد ما يزيد على العامين من أزمة اقتصادية سياسية غير مسبوقة، تشابك فيها المحلي مع الإقليمي والدولي، فكيف سيكون وجه لبنان بعد هذه الانتخابات؟

اخترنا لك