إعلام إسرائيلي: تهديدات "إسرائيل" لحزب الله ليس لها وزن

محلل الشؤون العسكرية في قناة "كان" الإسرائيلية، روعي شارون، يتحدث عن التهديدات الإسرائيلية للمقاومة الإسلامية في لبنان، ويؤكد أنها "من دون وزن".

0:00

 

  • تمركز لجنود
    تمركز لجنود "جيش" الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، 21 تشرين الأول/أكتوبر 2023

وصفت وسائل إعلام إسرائيلية التهديدات الإسرائيلية للمقاومة في لبنان بأنها "من دون وزن"، مشددة على أنّها لا تحقق أي نتائج.

وقال محلل الشؤون العسكرية في قناة "كان" الإسرائيلية، روعي شارون، إن التهديدات الإسرائيلية "لا تعمل"، متذمراً من التهديدات الفارغة التي يطلقها قادة الاحتلال منذ أشهر.

وشدد في كلامه على أن تهديدات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف غالانت، ورئيس الأركان، هرتسي هاليفي، بـ"إعادة لبنان إلى العصر الحجري، وجعلهم (اللبنانيين) سيندمون على اليوم الذي وُلدوا فيه، ليس لها وزن".

يأتي كلام شارون في ظل تهديدات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية بـ"الرد" على ما ادّعاه الاحتلال "هجوم حزب الله" على مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، في حبن نفى حزب الله، نفياً قاطعاً، هذه الادعاءات بشأن استهداف مجدل شمس.

يُذكر أن أبناء الجولان السوري المحتل تصدوا لنتنياهو، وحاولوا منعه من دخول مجدل شمس، ونعتوه بـ"الفاشي والمجرم".

ورفضت عائلات الشهداء في مجدل شمس لقاء نتنياهو، وهاجم أهالي المجدل وزراء وأعضاء في "كنيست" الاحتلال الإسرائيلي.

وشيّع أهالي مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، أمس الأحد، شهداء الاستهداف الإسرائيلي ملعباً لكرة القدم، السبت الماضي، عبر صاروخ اعتراضي، أُطلق من القبة الحديدية. وذهب ضحيته 11 شهيداً من قرية مجدل شمس، بالإضافة إلى إصابة نحو 30 آخرين، بينهم حالات حرجة.

ودانت وزارة الخارجية السورية "الجريمة البشعة التي اقترفها الاحتلال الإسرائيلي، السبت، في مجدل شمس في الجولان السوري المحتل"، وقالت إنها تأتي في إطار "محاولات الاحتلال تصعيد الأوضاع في منطقتنا، وتوسيع دائرة عدوانه عليها".

اقرأ أيضاً: جنبلاط تعليقاً على حادثة مجدل شمس: نحن بالمرصاد لفتنة الاحتلال إلى جانب المقاومة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك