انسحاب عناصر الجيش الحر بقيادة جمال معروف إلى الأراضي التركية

مصادر استخبارية تركية تتحدث عن مغادرة قائد الجيش الحر في حلب وقائد جبهة ثوار سوريا جمال معروف إلى تركيا، بعد معاركه مع جبهة النصرة، وانسحاب 1400 مقاتل من الجيش الحر من جبهات القتال في حلب واستيلاء جبهة النصرة وأحرار الشام على أسلحتهم.

المصادر التركية تحدثت عن انسحاب 1400 مقاتل من الجيش الحر في حلب
كشفت مصادر استخبارية تركية، أن "قائد الجيش الحر في حلب غادر إلى تركيا" وأشارت المصادر إلى انسحاب 1400 مسلح من الجيش الحر من جبهات حلب القتالية، وإلى استيلاء جبهة النصرة وكتائب أحرار الشام على أسلحتهم.

وكان قائد جبهة "ثوار سوريا" جمال معروف قد توعد في شريط مصور جبهة النصرة بمعارك شرسة في حلب ومحيطها. إلى ذلك، نقلت صحيفة "راديكال" عن مصادر أمنية أن معروف فر إلى تركيا من دون أن تحدد في أي مدينة يقيم، لافتة إلى "أن الجيش الحر أزال معسكراته بين حلب والحدود التركية".
وكان هجوم جبهة النصرة الشهر الفائت على مقار جبهة ثوار سوريا في ريف إدلب أدى لانهيار في صفوف الجبهة، وانسحاب مقاتليها من القرى التي يسيطرون عليها في ريف إدلب الجنوبي.ويعد جمال معروف أحد أبرز قادة ما يعرف بـ "المعارضة المعتدلة" الذي تعمل واشنطن على دعمهم في مواجهة النظام السوري والجماعات الإرهابية التابعة للقاعدة.

اخترنا لك