23 شهيداً و100 جريح في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة

في اليوم الـ361 من العدوان على قطاع غزة، الاحتلال يرتكب 4 مجازر في القطاع، ارتقى فيها 23 شهبداً ووقع 101جريح، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام، والاحتلال يمنع طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

0:00
  • وصل إلى المستشفيات 23 شهيد و101 إصابة فيما لايزال عدد من الضحايا تحت الركام
    وصل إلى المستشفيات 23 شهيد و101 إصابة فيما لايزال عدد من الضحايا تحت الركام

أفاد مراسل الميادين، اليوم الثلاثاء، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وصل منهم إلى المستشفيات 23 شهيداً، و101 مصاب، خلال الـساعات الـ24 الماضية، في اليوم الـ361 من العدوان على قطاع غزة.
 
وأشار مراسلنا إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام والطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إلى هؤلاء.

وعقب هذه المجازر، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,638 شهيداً و96,460 مصاباً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأفاد مراسل الميادين باستشهاد 6 أشخاص من جرّاء قصف الاحتلال مركبة مدنية خلف أبراج النمساوي، غربي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وكان الاحتلال ارتكب قبل ساعات مجزرتين في حي التفاح ومخيم النصيرات، بحيث استشهد 13 فلسطينياً وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل في المخيم وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 13 مواطناً، معظمهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح، إضافة إلى عدد من المفقودين بعد استهداف طيران الاحتلال الحربي منزلين في المخيم.

وأصدر مركز الأمم المتحدة للأقمار الاصطناعية تحديثاً يُظهر أنّ 66% من المباني في قطاع غزة لحقت بها أضرار. 

ويستند التحليل إلى صور أقمار اصطناعية عالية الدقة تمّ جمعها في الثالث والسادس من أيلول/سبتمبر الماضي، مشيراً إلى أنّ المنطقة الأكثر تضرراً هي محافظة غزة.

اقرأ ايضاً: "دمار واسع النطاق".. الأمم المتحدة: 66% من مباني قطاع غزة تضرّرت

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك