واشنطن تؤكد مساهمتها في تجديد مخزون صواريخ "القبّة الحديدية" الإسرائيلية

وسائل إعلام إسرائيلية تعلن تأكيد واشنطن عزمها تعزيزَ "القبّة الحديدية" بعد الضرر الذي لحق بها جرّاء صواريخ المقاومة الفلسطينية خلال معركة "سيف القدس".

  • تسببت صواريخ المقاومة الفلسطينية، بضرر كبير في منظومة
    تسبّبت صواريخ المقاومة الفلسطينية بضرر كبير في منظومة "القبّة الحديدية" خلال معركة "سيف القدس"

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "الولايات المتحدة أعلنت رسمياً اليوم تخصيص الميزانيات اللازمة لإعادة مخزون صواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية" إلى ما كان عليه قبل العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، الشهر الماضي.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن هذا التأكيد جاء على لسان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الذي أبلغ بذلك الكونغرس الأميركي، الذي يناقش حالياً مشروع الميزانية الأميركية العامة، بما فيها المساعدات الأمنية لـ"إسرائيل".

وتبلغ تكلفة هذا المشروع نحو 300 مليون دولار أميركي.

ويأتي القرار الأميركي بعد الزيارة التي قام بها وزير الأمن بيني غانتس لواشنطن قبل أسبوعين، والتي أجرى خلالها مباحثات مع الجانب الأميركي بشأن هذا الموضوع.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أكد قبل أيام، خلال جلسة استماع أمام لجنة الخارجية في الكونغرس، أن "الولايات المتحدة ملتزمة تجديد مخزون القبة الحديدية من الصواريخ". وجدد، في قوله هذا، ما كان الرئيس جو بايدن تعهدّه عند إيقاف إطلاق النار في معركة "سيف القدس"، بشأن إعادة تزويد "إسرائيل" بالصواريخ لتعزيز "القبّة الحديدية".

وتسبّبت صواريخ المقاومة الفلسطينية بضرر كبير في منظومة "القبة الحديدية"، خلال معركة "سيف القدس" الشهر الماضي، جرّاء كثافة الصواريخ الفلسطينية، التي قُدّرت بأكثر من 4700 صاروخ في 11 يوماً.

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.

اخترنا لك