وفاة قائد المقاومة الشعبية في السويس الشيخ حافظ سلامة

وفاة الشيخ حافظ سلامة عن عمر يناهز 96 عاماً، الذي كان قائداً للمقاومة الشعبية في حرب أكتوبر بمحافظة السويس.

  • الشيخ حافظ سلامة
    الشيخ حافظ سلامة

توفي الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس في حربي الاستنزاف وأكتوبر، أمس الاثنين، عن عمر يناهز 96 عاماً، داخل أحد المستشفيات الخاصة في القاهرة.

وكان الشيخ حافظ سلامة قائداً للمقاومة الشعبية في حرب أكتوبر بمحافظة السويس، وكان يجتمع بالفدائيين ويوزع المهام التي كانوا يقومون بها حسبما ذكر في حوارات صحفية خلال السنوات الماضية، إلى أن تمكنت المقاومة الشعبية من منع العدو الإسرائيلي من احتلال محافظة السويس، وكان له دور بارز في أعمال الخير. 

وأعلنت أسرة الشيخ سلامة أنه سيتم تشييع الجنازة، اليوم الثلاثاء، من المسجد الكبير بمدينة السلام بالسويس، وسيتم دفنه بمقابر السويس الجديدة.

وكان الشيخ سلامة أشار في حوارات تلفزيونية إلى أنّ الرئيس الراحل أنور السادات عرض عليه منصب محافظ مدينة السويس من خلال المهندس عثمان أحمد عثمان، لكنه رفضه.

وذكر أنه قدم للنائب العام السابق عبد المجيد محمود أدلة تثبت خيانة الرئيسين السابقين أنور السادات وحسني مبارك أثناء حرب أكتوبر، مؤكداً أن هذه أسرار لا يعرفها أحد.

كما توقع سقوط الإخوان، وحذر الرئيس المصري الراحل محمد مرسي من عواقب اختياراته وقراراته التى ستكون سبباً في خروج الشعب المصري ضده في الشوارع والميادين، للمطالبة بسقوطه.

اخترنا لك