بعد منعه من الوصول.. أول دفعة من لقاحات كورونا تصل إلى غزة

وزارة الصحة الفلسطينية تؤكد أن دفعة أولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ستصل إلى قطاع غزة المحاصر، بعد أن منعتها "إسرائيل" منذ يومين.

  • وزارة الصحة الفلسطينية: إرسال 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي إلى غزة
    وزارة الصحة الفلسطينية أرسلت 2000 جرعة لقاح إلى غزة 

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن دفعة أولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ستصل إلى قطاع غزة المحاصر اليوم، بعد أن منع الاحتلال الإسرائيلي دخولها قبل أيام.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إنها أعادت "إرسال 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي من مستودعات الوزارة في رام الله إلى مستودعاتها في قطاع غزة".

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت، يوم الاثنين، أن "إسرائيل" تمنع إدخال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى قطاع غزة، واصفةً القرار بالـ"تعسفي". 

من جانبها، وصفت حركة "حماس" قرار المنع الإسرائيلي بأنه "جريمة وتمييز عنصري".

وسُجّل في قطاع غزة، حتى صباح الأربعاء، نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة، في حين أحصت الضفة الغربية حتى ظهر الثلاثاء نحو 116 ألف إصابة و1403 وفيات.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، ظهر الاثنين، إرجاء عملية تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا بسبب تأخر وصول اللقاحات المطلوبة. وكان يفترض أن تبدأ حملة التلقيح في الضفة الغربية وقطاع غزة منتصف الشهر الجاري، بعد الانتهاء من تطعيم الطواقم الطبية.

وتسلمت السلطة الفلسطينية في رام الله الأسبوع الماضي 10 آلاف جرعة من لقاح "سبوتنيك-في" الروسي من أصل مليوني جرعة اشترتها.

وكانت أعلنت الشهر الماضي أنها وقعت 4 عقود للحصول على لقاحات بينها اللقاح الروسي، على أن يتم تسليمها خلال شهرين.