مسيرات حاشدة في عدد من دول العالم إحياءً لمراسم عاشوراء

عدد من دول العالم تحيي مراسم اليوم العاشر من محرّم في مسيرات حاشدة.

انطلقت اليوم مسيرات حاشدة في عدد من دول العالم لإحياء ذكرى العاشر من محرّم.

ففي الضاحية الجنوبية لبيروت توافد عشرات الآلاف إلى مركز المسيرة في الضاحية وهم يرفعون رايات دينية ورايات المقاومة إضافة إلى أعلام لبنان وفلسطين حزب الله وذلك على وقع هتافات من وحي المناسبة ومؤيدة للمقاومة.

كذلك جرت مراسم إحياء العاشر من محرّم في الكثير من دول العالم ومنها العراق، وتحديداً من مدينة كربلاء حيث استشهد الإمام الحسين في ما يعرف بمعركة الطفّ، وقد انطلقت المسيرات الحاشدة على وقع هتافات تجديد الولاء والعهد.

وفي مدينة صعدة اليمنية انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم العاشر من محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام. حمل المتظاهرون أعلام المناسبة وشعاراتها ولافتات الحرية المناهضةَ للسياسة الأميركية في المنطقة، كما رددوا شعارات "التصعيد بالتصعيد" و"ثقافة الاستشهاد... رفضت كلّ الاستعباد".

وفي السعودية، شارك المئات من أبناء مدينتي القطيف والأحساء بمسيرات عاشورائية حاشدة وسط اجراءات أمنية مشددة.

وفي مدينة إسطنبول التركية شارك الآلاف في مسيرات العاشر من محرمّ وتجمّعوا في مواقع مختلفة لأداء المراسم.

كما خرج حشد من المسلمين لإحياء هذه المناسبة في ولاية "ميشيغن" الأميركية مرددين شعارات تتعلّق بالمناسبة، مؤكدين على استمرارهم في نهج الإمام الحسين.

كذلك خرجت مسيرات حاشدة في مدن متعددة بكمبوديا جنوب شرق آسيا، وقد أنشأ المشاركون سلاسل بشرية ضخمة ضمن مواكب تعزية رفعت فيها شعارات وأعلام من وحي المناسبة.

مدينة سيدني الأسترالية شهدت أيضاً مسيرة عاشورائية شارك فيها المئات وقد جالتالشوارع المسيرات وتنقّلت بين مواقع متعددة.

 

اخترنا لك