"قضى عمره في ميادين الجهاد والعطاء".. قيادة حزب الله تزف الشيخ نبيل قاووق

قيادة حزب الله تزفّ الشهيد الشيخ نبيل قاووق الذي ارتقى في إثر غارة إسرائيلية استهدفته في منطقة الشياح في ضاحية بيروت الجنوبية، يوم أمس السبت.

0:00
  • الشهيد الشيخ نبيل قاووق
    الشهيد الشيخ نبيل قاووق

زفّت قيادة حزب الله إلى شعب المقاومة وأمّة المجاهدين، وإلى الحوزات العلمية في لبنان والخارج، الشيخ نبيل قاووق، الذي استشهد في إثر غارة إسرائيلية استهدفته في منطقة الشياح في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأشار البيان الذي أصدره حزب الله إلى أنّ الشيخ الشهيد قاووق تولى العديد من المسؤوليات التنظيمية في وحدات حزب الله المختلفة، بحيث كان جديراً بالأمانة التي حملها، وكان عالماً رسالياً ومجاهداً كبيراً.

كما أكّد البيان أنّ الشهيد كان موجوداً بصورةٍ دائمة في ساحات الجهاد، قريباً من المجاهدين في الخطوط الأمامية، إذ إنّه "قضى عمره في ميادين الجهاد والعطاء والتضحية".

 ويأتي ذلك في وقتٍ يستمرّ فيه العدوان الإسرائيلي المكثّف على لبنان والذي يشمل مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب والبقاع والذي اغتالت خلاله "إسرائيل" الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، في حين يواصل الحزب عمليات إطلاق الصواريخ ويوسّع مداها ضدّ كيان الاحتلال، مع استمرار العدوان الإسرائيلي ضدّ قطاع غزّة.

اقرأ أيضاً: السيد حسن نصر الله.. المنتصر قطعاً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك