"جيش" الاحتلال يقرّ: مسيّرة عراقية قتلت جنديين وأصابت 24 في قاعدة في الجولان

"جيش" الاحتلال يقرّ بمقتل جنديين وإصابة 24 آخرين، يتبعون لواء "غولاني"، من جراء استهداف قاعدةٍ عسكرية في الجولان السوري المحتل، الأربعاء، بمسيّرةٍ أُطلقت من العراق.

0:00
  • من الأضرار التي أحدثها انفجار الطائرة المسيّرة العراقية في قاعدة عسكرية إسرائيلية في الجولان المحتل (وسائيل إعلام إسرائيلية)
    من الأضرار التي أحدثها انفجار الطائرة المسيّرة العراقية في قاعدة عسكرية إسرائيلية في الجولان المحتل (وسائل إعلام إسرائيلية)

أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، بمقتل جنديين وإصابة 24 آخرين، من جراء استهداف مسيّرة، أُطلقت من العراق، قاعدةً عسكريةً إسرائيليةً في الجولان السوري المحتل، قبل يومين.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أعلن "الجيش" الإسرائيلي أنّ الجنديين القتيلين والمصابين هم من "الكتيبة الـ13" في لواء "غولاني".

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، أظهر تحقيق "الجيش" أنّه كان ثمة فشل في اكتشاف المسيّرة العراقية، التي انفجرت، من دون إنذار، ولم يعلم الجنود بأنّها متجهة نحوهم، ولم يستطيعوا أن يؤمنوا الحماية اللازمة.

بدورها، نشرت منصات إعلامية إسرائيلية صورةً تُظهر أضراراً لحقت بالقاعدة التي استهدفتها المقاومة الإسلامية في العراق، فجر الأربعاء.

وعلّقت منصة على ما اعترف به "جيش" الاحتلال، مؤكدةً أنّ التهديد، الذي يمثّله العراق بالنسبة إلى "إسرائيل"، خطير، مذكّرةً بأنّ المقاومة الإسلامية في العراق "أطلقت عشرات، إن لم يكن المئات، من المسيّرات والصواريخ المجنّحة".

يُذكَر أنّ المقاومة الإسلامية في العراق هاجمت، فجر الأربعاء، 3 أهداف تابعة للاحتلال الإسرائيلي في شمالي الأراضي المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة، في 3 عمليات منفصلة.

اقرأ أيضاً: محققةً إصابة مباشرة.. المقاومة الإسلامية في العراق تشنّ هجوماً بالمسيرات على "إيلات"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك