"القسام": السيد نصر الله توّج وقوفه إلى جانب شعب فلسطين بتقديم روحه فداءً للأقصى

كتائب القسام تنعى مودّعةً "قائداً مجاهداً تصدر قائمة المطلوبين للكيان الصهيوني"، متحدثةً عن دور الشهيد، السيد حسن نصر الله، في معركة طوفان الأقصى ووقوفه التاريخي إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته.

0:00
  • كتائب الشهيد عز تادين القسام أكدت أنّ قيادة الشيهد السيد حسن نصر الله لحزب الله شكّل رافعةً مهمةً للعلاقة مع المقاومة الفلسطينية
    كتائب الشهيد عز الدين القسام أكدت أنّ قيادة الشهيد السيد حسن نصر الله لحزب الله شكّلت رافعةً مهمةً للعلاقة بالمقاومة الفلسطينية.

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام ثقتها العالية بأن حزب الله سيتجاوز المصاب الجلل باغتيال كيان الاحتلال أمينه العام، السيد الشهيد حسن نصر الله، في العدوان الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وشدّد الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان، على أنّه "سيخلف القائد قادةٌ أكفاء سيواصلون الدرب الذي خطّه الشهيد بدمائه ودماء إخوانه".

وبشأن الاحتلال، قالت القسّام "إن قيادة العدو الإرهابية، التي تعيش نشوةً موقتةً وتكثّف أفعالها الإجرامية، ستدرك بعد حينٍ أنها تسير بقدميها نحو الزوال المحتَِّم على أيدي المجاهدين".

وتطرّقت كتائب القسام إلى الدور الكبير للشهيد القائد السيد نصر الله، ولاسيما في معركة طوفان الأقصى، مقدّمةً التعزية الحارة  بارتقائه إلى حزب الله، وإلى الشعب اللبناني، وإلى قادة محور المقاومة وجماهير الأمة.

وأكدت القسّأم أنّه يُسجَّل للسيد نصر الله موقفه التاريخي بشأن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، خلال معركة طوفان الأقصى، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات، ورفضه القاطع وقف جبهة الإسناد لغزة على رغم التضحيات الجسيمة التي قدمها لبنان وحزب الله.

وأشارت إلى أنّ السيد نصر الله توّج ذلك بتقديم روحه فداءً للأقصى، وليختلط دمه بدماء شهداء فلسطين وقادتها المجاهدين، فيما وصفته بأنّه "أعظم صورة للتعاضد والتلاحم وأُخُوّة السلاح على طريق تحرير القدس".

وقالت كتائب القسّام إنّها تودّع قائداً مجاهداً تصدّر قائمة المطلوبين للكيان الصهيوني، وانتقل حزب الله، خلال فترة قيادته، نقلةً نوعيةً، وأصبح أكثر قوةً وبأساً.

وأضافت أنّ قيادته للحزب شكّلت رافعةً مهمةً للعلاقة مع بالمقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام، و"لم يتوان خلالها عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد واحتضان وخبرات".

وزفّت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - اليوم السبت، أمينها العام، السيد حسن نصر الله، شهيداً، ليلتحق برفاقه الشهداء، الذين قاد مسيرتهم 30 عاماً من نصرٍ إلى نصر.

وعاهدت قيادة حزب الله الشهيدَ السيد نصر الله مواصلةَ جهادها في مواجهة العدو الإسرائيلي، وإسناداً لغزة وفلسطين، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، مؤكّدةً أن الشهيد السيد نصر الله هو "الشهيد الأسمى والأقدس".

اقرأ أيضاً: فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى السيد نصر الله: المدافع عن فلسطين.. صادق القول والفعل

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك