وزراء الخارجية العرب: نؤكد تضامننا الكامل مع لبنان في وجه العدوان الإسرائيلي

وزراء الخارجية العرب يحذّرون من تداعيات شن عدوان واسع على لبنان في ضوء التطورات الأخيرة بما قد يدفع الى اشتعال حرب إقليمية شاملة، ويهدد أمن المنطقة بأسرها واستقرارها.

0:00
  • الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية العرب
    الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية العرب

أكد وزراء الخارجية العرب خلال الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس الجامعة العربية تضامنهم الكامل مع لبنان حكومة وشعباً ضد التصعيد الإسرائيلي الخطير على لبنان.

وأعرب وزراء الخارجية العرب عن إدانتهم الشديدة للعدوان الإسرائيلي المتصاعد على لبنان.

كما أعربوا عن دعمهم الكامل للبنان في مواجهة هذا العدوان، محملين "إسرائيل" مسؤولية هذا التصعيد الخطير، ومحذرين من تداعيات شن عدوان واسع على لبنان في ضوء التطورات الأخيرة، بما قد يدفع إلى اشتعال حرب إقليمية شاملة، ويهدد أمن المنطقة بأسرها واستقرارها.

واتفق الوزراء على أهمية التنسيق مع الدول الأعضاء في المجموعة الإسلامية خلال الأيام القادمة، بغية توفير رسالة واضحة للمجتمع الدولي بضرورة وقف الحرب العدوانية الإسرائيلية بشكل فوري.

وانعقد الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية على هامش الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان، بحيث ارتفع عدد الشهداء إلى 492، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 1645، بحسب الإحصاء الأخير الذي نشرته وزارة الصحة اللبنانية.

وذكرت الوزارة أنّ العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد 35 طفلاً و58 امرأة.

اقرأ أيضاً: توالي المواقف الدولية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك