وزارة الصحة في غزة: ثلاث مجازر في 24 ساعة.. وأعداد الشهداء إلى 38193

الهلال الأحمر الفلسطيني ينقل اليوم 40 شهيداً و75 مصاباً خلال 24 ساعة، في سلسلة من المجازر التي ارتكبها الاحتلال في أماكن متعدّدة من القطاع

0:00
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 27 من طواقمنا منذ بداية العدوان على غزة
    الهلال الأحمر الفلسطيني،  النقص في الوقود، أجبره على إيقاف 18 عربة إسعاف تابعةً له عن العمل

أفادت وزارة الصحة، في غزة، بارتكاب الاحتلال 3 مجازر داخل القطاع، وصل من جرّائها إلى المستشفيات، 40 شهيداً و75 مصاباً خلال 24 ساعة.

وبذلك، أعلنت الوزارة، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 38 ألفاً و193 شهيداً، و87 ألفاً و903 مصابين، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي السياق، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الاثنين، تمكّنه من كسر الحصار عن شمالي القطاع، على الرغم من استهداف الاحتلال لطواقمه.

وأشار الهلال الأحمر إلى أنّ النقص في الوقود، أجبره على إيقاف 18 عربة إسعاف تابعةً له عن العمل، محذّراً من انتشار الأوبئة والأمراض في صفوف النازحين.

كذلك، طالب الهلال الأحمر في غزة، الأطراف الدولية بضرورة إلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام القانون الدولي فوراً.

وكان الاحتلال فد جعل 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، إذ كشف الهلال الأحمر، عن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، مشيراً إلى أن العدوان المستمر على القطاع، أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة، فيما نزح قرابة المليوني فلسطيني من مناطقهم، وأوضاعهم تزداد مأساوية.

وذكر الهلال الأحمر، في بيانه، أنّ 250 ألف شخص، يقطنون المناطق المهدّدة بالإخلاء في خان يونس ورفح، وأضاف أن النازحين مهدّدون بالإصابة بوباء الكوليرا من جراء تلوّث مياه الشرب.

كما تعاني غالبية سكان قطاع غزة بنسبة تقارب الـ96%، من انعدام الأمن الغذائي الحاد، بحسب ما نقل الهلال الأحمر الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر في غزة: كسرنا الحصار شمالي القطاع.. ونحذّر من انتشار الأوبئة

تغطية شاملة للأحداث المستمرة في فلسطين المحتلة وخصوصاً في القدس المحتلة، وما يصاحبها من فعاليات مقاومة، والاحتفال بيوم القدس العالمي.

اخترنا لك