مستشار السيد خامنئي: واشنطن ارتكبت خطأً استراتيجياً في اغتيال سليماني

كبير مستشاري المرشد الإيراني يؤكد أنّ جبهة المقاومة تحقق مزيداً من الانتصارات، وأنّ الولايات المتحدة ارتكبت خطأً استراتيجياً في اغتيال الشهيد قاسم سليماني.

  • يحيى رحيم صفوي كبير مستشاري السيد خامنئي للشؤون العسكرية
    يحيى رحيم صفوي كبير مستشاري السيد خامنئي للشؤون العسكرية

أكد كبير مستشاري المرشد الإيراني الأعلى للشؤون العسكرية، يحيى رحيم صفوي، أنّ "الولايات المتحدة أخطأت في اغتيال أحد قادة محور المقاومة، قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإيراني، قاسم سليماني".

وقال صفوي، في الذكرى الثالثة لاغتيال "قادة النصر"، إنّ "الأميركيين، خلال العقود الأخيرة، ارتكبوا عدداً من الأخطاء، وتلقوا عدداً من الهزائم، لكنّ قيام الرئيس الأميركي دونالد ترامب وجيشه باغتيال الحاج قاسم سليماني واللواء أبي مهدي المهندس من أكبر هذه الأخطاء والهزائم".

وأضاف أنّ "الأميركيين تصوّروا أنّ جبهة المقاومة ستنهار بعد هذه العملية، لكن ما يحدث الآن هو أنّ هذه الجبهة تحقق مزيداً من الانتصارات".

وتابع أن "الأميركيين ارتكب أخطاءً استراتيجية في هجومهم العسكري على العراق وأفغانستان، وأنفقوا 8 آلاف مليار دولار، وقدموا 35 ألف قتيل وجريح في هذين البلدين، واضطروا في نهاية المطاف إلى الهروب من أفغانستان وخفض عدد قواتهم في العراق من دون تحقيق أي إنجاز".

اقرأ أيضاً: السيد خامنئي: الشهيد سليماني بثّ روحاً جديدة في جبهة المقاومة

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الدفاع الإيراني، العميد محمد رضا أشتياني، إنّ "الانتقام لدماء الشهيد الفريق قاسم سليماني ما زال في أجندة القوات المسلحة، وسينال الإرهابيون جزاء أعمالهم".

وأحيا العراقيون، اليوم الإثنين، الذكرى الثالثة لاغتيال قادة النصر في العاصمة بغداد، بحيث أكّد رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، أن "الملايين، التي شيّعت الحاج قاسم سليماني، تؤكد المكانة السامية له بين قلوب الناس".

وشدد على أنّ "الحشد الشعبي هو قوة تحمي مؤسسات العراق ودستوره".

من جهته، طالب قائد "اللواء الـ43" في الحشد الشعبي، أبو صادق العكيلي، بـ"إكمال الملف القانوني في المحافل الدولية من أجل محاكمة المتهمين باغتيال قادة النصر".

اقرأ أيضاً: إيران: الشهيد سليماني استطاع إنتاج قوة وطنية ودولية للعالم الإسلامي

يُذكر أنه، بعد مرور 3 أعوام على حادثة اغتيال القائدين الشهيدين سليماني والمهندس، أجرت الميادين حواراً مع صديق الشهيد سليماني المقرّب، محمود خالقي، الذي كشف تفاصيل تُروى للمرة الأولى.

واستُشهد قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في قصف صاروخي أميركي قرب مطار بغداد الدولي، في 3 كانون الثاني/يناير 2020.

عامٌ مرّ على إغتيال الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، تغييرات كبيرة حصلت، ومعطيات تبدلت.. في الميادين نتذكر حادثة الاغتيال على أنها "جدارة الحياة وشهادة العلا".

اخترنا لك