مسؤول أميركي: منذ الـ17 من أكتوبر.. أكثر من 165 هجوماً ضدّ قواتنا في سوريا والعراق

مسؤول عسكري أميركي يؤكد تعرّض قوات بلاده في كل من سوريا والعراق والأردن، لـ165 هجوماً على الأقل، عبر الطائرات المسيّرة والصواريخ وقذائف "الهاون".

  • بالصواريخ والمسيّرات.. 165 هجوماً على الأقل ضدّ قوات واشنطن في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر
    الاستهدافات ضدّ القوات الأميركية نُفِّذت عبر الطائرات المسيّرة وقذائف "الهاون" والصواريخ الباليستية قصيرة المدى (أرشيف)

أكد مسؤول عسكري أميركي للميادين تعرّض القوات الأميركية وقوات التحالف لـ165 هجوماً على الأقل، منذ الـ17 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأوضح المسؤول العسكري الأميركي أنّ 66 هجوماً وقع في العراق، بينما وقع 98 هجوماً في سوريا، وهجوم واحد في الأردن.

وأشار، في حديثه إلى الميادين، إلى أنّ الاستهدافات نُفِّذت عبر الطائرات المسيّرة وقذائف "الهاون" والصواريخ الباليستية قصيرة المدى.

ولفت المسؤول العسكري الأميركي إلى الاستهداف الصاروخي، الذي طال القوات الأميركية وقوات التحالف في قاعدة "الشدادي" بسوريا، صباح اليوم.

وتأتي هذه التصريحات بينما تواصل المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها القواعد الأميركية غير الشرعية، في كل من سوريا والعراق، متوعّدةً بالاستمرار في عملياتها، نظراً إلى الدور الرئيس لواشنطن في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأمس الأحد، أعلنت القيادة المركزية الأميركية مقتل 3 جنود أميركيين، وإصابة 34 آخرين، في هجومٍ بطائرةٍ مسيّرة، استهدف قاعدةً في شمالي شرقي الأردن، قرب الحدود مع سوريا.

ويُضاف هؤلاء المصابون إلى نحو 70 جندياً آخرين أُصيبوا من جرّاء الاستهدافات التي طالت القواعد الأميركية في الأراضي السورية والعراقية.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by الميادين | Al Mayadeen (@almayadeen.tv)

اقرأ أيضاً: حركة النجباء: موازنة الردع في يد المقاومة.. وواشنطن ستدفع ثمناً باهظاً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك