مديناً العدوان على الحشد الشعبي.. العامري: التواجد الأميركي تهديد لأمن العراق

أمين عام منظمة بدر ورئيس تحالف "نبني" في العراق هادي العامري يدعو "للتحرك الفوري والحازم لإنهاء تواجد جميع القوات الأجنبية من العراق". 

  • مديناً العدوان على الحشد الشعبي.. العامري: التواجد الأميركي تهديد لأمن العراق
    أمين عام منظمة بدر ورئيس تحالف "نبني" في العراق، هادي العامري يتطرق إلى الموقف من التواجد الأميركي عقب العدوان على البلاد

أكد أمين عام منظمة بدر ورئيس تحالف "نبني" في العراق، هادي العامري، الموقف من التواجد الأميركي في البلاد، مشدداً على أنه بات يشكل خطراً على أمن وسلامة الشعب العراقي وتعدياً صارخاً على السيادة. 

ودان العامري العدوان الأميركي على الحشد الشعبي في منطقتي القائم وجرف النصر، مجدداً مطالبته الحكومة "بالتحرك الفوري والحازم لإنهاء تواجد جميع القوات الأجنبية من العراق". 

من جهته، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول عبد الله، إنّ الولايات المتحدة عادت لتنفيذ ضربات جوية ضد أماكن وحدات عسكرية عراقية من الجيش والحشد الشعبي، "في إصرار واضح على الإضرار بالأمن والاستقرار في العراق". 

وحذّر، في بيان، من أنّ القوات المسلحة العراقية ستتعامل مع هذه العمليات على أنها أفعال عدوانية، وستتخذ كل ما يمليه علينا الواجب وما تحتمه المسؤولية، من أجل حفظ أرواح العراقيين وكرامتهم.

ودعا، المجتمع الدولي إلى "تولّي مسؤوليته في دعم السلم والأمن، ومنع كل التجاوزات التي تهدد فعلياً استقرار العراق وسيادته".

وكان الحشد الشعبي العراقي قد أعلن عن تعرّض اللواءين 46 و47 التابعين لقيادة عمليات الجزيرة، في جرف النصر ومقرٍ له بقاطع عمليات القائم بالأنبار لعدوانٍ أميركي، أدى إلى ارتقاء علي أنور صبيح الساعدي. 

وعقب العدوان ادعى وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أنّ الغارات "جاءت رداً على الهجمات ضد القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق وسوريا". 

وهذا يؤكد التأثير والضرر الذي تحدثه عمليات المقاومة الإسلامية في العراق، شبه اليومية، ضد القواعد الأميركية في سوريا والعراق. كما تستهدف المقاومة أهدافاً في الكيان الإسرائيلي، لا سيما في حيفا المحتلة، ومؤخراً ميناء "أسدود"

في إطار نهجها بمواجهة الاحتلال الأميركي ونصرةً لغزّة. وفي الفترة الماضية، أقرّ "البنتاغون" بإصابة نحو 70 جندياً أميركياً في البلدين نتيجة عمليات المقاومة. 

اقرأ أيضاً: العراق: إعلان مرحلة ثانية من عمليات المقاومة.. تتضمن إخراج موانئ الاحتلال عن الخدمة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك