محققين إصابات مباشرة.. مقاومو الضفة يتصدون للاحتلال في طولكرم ونابلس

اشتباكات ضارية يخوضها المقاومون في الضفة الغربية تصدياً لاقتحامات قوات الاحتلال، وتفجير عبوات في عدد من الآليات.

0:00
  • محققين إصابات مباشرة.. مقاومو الضفة يتصدون للاحتلال في طولكرم والبلدة القديمة ونابلس
    من الاشتباكات التي يخوضها المقاومون ضد القوات الإسرائيلية المقتحمة لمدن الضفة الغربية (أرشيف)

أعلنت كتائب شهداء الأقصى - الضفة الغربية تصدي مجاهديها لقوات الاحتلال الإسرائيلية المقتحمة لمخيم طولكرم والبلدة القديمة ومخيم العين في نابلس، مشيرة إلى خوضهم معها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وقالت إنها فجّرت عدداً من العبوات شديدة الانفجار المُعدة مسبقاً بجنود وآليات الاحتلال المقتحمة للبلدة القديمة في نابلس ومخيم طولكرم، محققة إصابات مباشرة.

وأكدت تفجير جرافة عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة شديدة الانفجار في محور حارة الحمام بمخيم طولكرم، ما أدى إلى إعطابها وإخراجها من الخدمة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة طولكرم.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية باقتحام ثماني آليات للاحتلال ترافقها جرافتان من النوع الثقيل المدينة من محورها الغربي، واتجاهها إلى أحيائها وتحديداً الشرقية منها.

وأضافت أن الجرافات شرعت بتجريف البنية التحتية في محيط ديوان الجلاد عند مدخل الحي الشرقي، وتدمير الشارع الرئيسي في المكان.

وتمركزت آليات الاحتلال في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط سماع أصوات إطلاق أعيرة نارية في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم من مدخله الغربي، وشرعت جرافاتها بتجريف البنية التحتية في حارة المقاطعة باتجاه حارات الحمام والشهداء، في الوقت الذي تمركزت آليات الاحتلال في شارع الوكالة، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة هناك.

اقرأ أيضاً: نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 10700 أسير من الضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك