محققاً إصابات دقيقة بين القوات الإسرائيلية.. حزب الله يتصدى لمحاولات تقدم جديدة عند مارون الراس وبوابة فاطمة

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله تتصدّى لمحاولة تقدّم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية، وتفجّر عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية حاولت التسلل في اتجاه بلدة مارون الراس.

0:00
  • محققاً إصابات دقيقة.. حزب الله يتصدى لمحاولات تقدم جديدة عند مارون الراس وبوابة فاطمة
    مجاهدان من المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، وسلاح مضاد للدروع (أرشيفية - الإعلام الحربي للمقاومة)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله أنها تصدّت لمحاولة تقدّم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية عند الساعة 10:15 من صباح اليوم الخميس.

وفجر اليوم الخميس، فجّر مجاهدو المقاومة الإسلامية عبوتين ناسفتين بقوة مشاة إسرائيلية معادية أثناء محاولتها التسلل باتجاه مارون الراس، وهي ثاني محاولة للتسلل إلى البلدة منذ يوم أمس. وعند الساعة 12:00، فجروا أيضاً عبوة ناسفة بقوة من لواء غولاني في منطقة ترتيرة في البلدة نفسها، كانت تحاول الالتفاف من الجهة الغربية للبلدة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح. 

 وأعلنت المقاومة في بيان أنها قصفت عند الساعة 11:40 من صباح اليوم الخميس مدينة طبريا المحتلة بصلية صاروخية. 

وتحت بند "سمح بالنشر"، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل مقتل جنديين إضافيين من وحدة "سييرت غولاني" بصاروخ مضاد للدروع خلال المعارك مع حزب الله، وإصابة 7 آخرين بجراح بليغة خلال المواجهات، لترتفع بذلك حصيلة الخسائر التي يتكبّدها "الجيش" الإسرائيلي، بعدما أقرّ يوم أمس الأربعاء بمقتل 8 جنود من جراء الاشتباكات مع المقاومة الإسلامية عند الحدود مع جنوبي لبنان، موضحاً أنّ من بين القتلى 2 برتبة نقيب.

أتى ذلك بعد تنفيذ المقاومة يوم أمس الأربعاء كميناً محكماً بقوة من جنود النخبة حاولت التسلل إلى بلدة عديسة من جهة خلة المحافر، بعدما رصدت في ساعات الفجر الأولى من يوم الثلاثاء تحركات استطلاعية لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في أول محاولة توغل للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان منذ إعلان "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، بدء عملية برية جنوب لبنان.

استهدافٌ مكثّف لتجمّعات جنود الاحتلال 

ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، نفذت المقاومة منذ ساعات الصباح استهدافات عديدة لتجمّعات لقوات الاحتلال، وأعلنت أنها استهدفت عند الساعة 1:00 من ظهر اليوم تجمعاً للقوات الإسرائيلية في مستعمرة شوميرا بصاروخ فلق.

وعند الساعة 1:10، استهدفت تجمعاً للقوات الإسرائيلية في مستعمرة البصة بصلية صاروخية، فيما استهدفت تجمعاً آخر في مستعمرة أفيفيم بصلية صاروخية.

واستهدفت قوات إسرائيلية في مستعمرة سعسع بصلية صاروخية عند الساعة 12:20، وتحركاً للقوات الإسرائيلية في موقع الراهب بقذائف المدفعية، وأصابته إصابة مباشرة، وذلك عند الساعة 11:30. وفي الوقت نفسه، استهدفت تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي قرب مستعمرة أدميت بصلية صاروخية.

كذلك، أعلنت في بيان أن مجاهديها استهدفوا عند الساعة 11:00 من صباح اليوم تجمّعاً لقوات العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بصاروخي بركان. 

وعند الساعة 10:45، استهدفت المقاومة تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي بين شتولا والراهب بصلية صاروخية.

وأعلنت أيضاً أنها استهدفت عند الساعة 9:30 تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون بصلية صاروخية. وفي الوقت نفسه، استهدفت تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في حرج مسكاف عام بصلية صاروخية. 

وعند الساعة 9:15، استهدفت تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة راميم بصلية من صواريخ فلق، وتجمّعاً آخر  في مستعمرة كفر جلعادي بصلية من صواريخ فلق. 

وكانت المقاومة قد استهدفت فجر اليوم أيضاً تجمّعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع حانيتا بقذائف المدفعية، محقّقين إصابات دقيقة، وتحرّكات لقوات الاحتلال في مستوطنة "مسكاف عام" بصلية صاروخية، وحقّقوا فيها إصابةً مباشرة.

اقرأ أيضاً: مصادر ميدانية في حزب الله تكشف للميادين تفاصيل "الكمين القاتل" لنخبة الاحتلال في عديسة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك