عدوان إسرائيلي جديد يستهدف مبنيين سكنيين في أطراف العاصمة اللبنانية بيروت

الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على لبنان، ويستهدف، بعد ظهر اليوم، مبنيين سكنيين في منطقة الجناح، في أطراف العاصمة بيروت.

0:00
  • عدوان إسرائيلي يستهدف مبنيين سكنيين في بيروت
    عدوان إسرائيلي يستهدف مبنيين سكنيين في بيروت

أغار الطّيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على العاصمة اللبنانية بيروت، مستهدفاً في الغارة الأولى مبنى "سيلفر تاور" السكني، في محيط مستشفى الزهراء في الضاحية الجنوبية لبيروت.

أما الغارة الإسرائيلية الثانية فاستهدفت شقة داخل مبنى قرب دوار الجندولين، في محيط السفارة الكويتية في بيروت.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنّ سُحب الدخان ارتفعت في سماء المنطقة من مكاني الاستهداف، بينما هرعت سيارات الإسعاف الى المكانين.

وعملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق في الشقق المستهدفة، في حين لم يبلغ بعد عن سقوط ضحايا مع إظهار المشاهد الأولية التي انتشرت لأضرار مادية كبيرة لحقت بالمبنيين ومحيطهما، بحيث تناثر الحطام على الشوارع والسيارات والأوتوستراد الرئيس لمنطقة الجناح في بيروت.

وكان المتحدّث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، زعم، في تصريح سابق، أنّ "الجيش هاجم بصورة موجّهة وبدقّة في بيروت".

اقرأ أيضاً: لبنان: عشرات الشهداء في عدوان مستمر.. وإصابة الأب غريغوريوس سلوم في غارة إسرائيلية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك