شهيدان وجريحان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن وقوع عدد من الشهداء والجرحى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في بلدات مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

  • شهيدين وجريحين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
    شهيدان وجريحان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد الفتى عدي فواز منصور (17 عاماً) متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في بلدة حوارة في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت الوزارة أيضاً استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيتونيا قرب رام الله بالضفة الغربية.

بالتوازي، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابتين بالرصاص الحي لشابين بالقرب من الجدار في أذنا قرب الخليل.

وفي وقتٍ سابق اليوم، دعت حركة "الجهاد الإسلامي" في الضفة الغربية كل أبناء الشعب الفلسطيني إلى حمل السلاح ومواجهة المستوطنين وجنود الاحتلال وتصعيد المقاومة ضدهم.

وأكّدت الحركة أنّ مشروع "سحق غزّة هو مقدمة لضمّ الضفة الغربية" وتنفيذ المخططات والأجندة لـ"حكومة التطرّف الفاشي، بقيادة بنيامين نتنياهو".

وسجّلت الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة،  ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات إطلاق النار بالنسبة للأيام السابقة، وصل إلى 23 عملية إطلاق نار موثقة، ومنذ بداية "طوفان الأقصى" السبت الفائت، ومع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، نفّذ الفلسطينيون 194 عملية إطلاق نار على الأقل في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة.

ومنذ بدء معركة "طوفان الأقصى"، فرضت قوات الاحتلال "قبضة مشدّدة" على الضفة الغربية، وأغلقت المعابر المؤدية إلى الأراضي الفلسطينية ونصبت الحواجز بين المدن، وهي إجراءات لـ "منع الهجمات".

ووسّع "جيش" الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاعتقال في أنحاء الضفة، حيث جرى اعتقال نحو 100 مواطناً فقط في يوم واحد، بينهم أكثر من 40 ينتمون لحركة "حماس"، من بينهم القيادي في الحركة حسن يوسف. 

كما تصدى المقاومون الفلسطينيون لعمليات اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمناطق في الضفة الغربية، مما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً: كتيبة طولكرم: ملحمة المقاومين في المدينة هي جولة من جولات "طوفان الأقصى"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك