روسيا: إحباط هجوم إرهابي لطائرة مسيّرة أوكرانية فوق منطقة بيلغورود

الدفاع الجوي الروسي يعلن إسقاط طائرة مسيّرة أوكرانية فوق منطقة بيلغورود، بعد إسقاط طائرة بلا طيار كانت تقترب من موسكو فجراً.

  • روسيا: إحباط هجوم لطائرة مسيّرة أوكرانية فوق منطقة بيلغورود
    روسيا: إحباط هجوم لطائرة مسيّرة أوكرانية فوق منطقة بيلغورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الدفاع الجوي الروسي أسقط طائرة مسيّرة أوكرانية فوق منطقة بيلغورود.

وقالت الوزارة في بيانها، صباح اليوم السبت، إنه "في حوالى الساعة 09:00 بالتوقيت المحلي، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيّرة على أهداف داخل الأراضي الروسية".

وأضافت أنّ "الدفاعات الجوية المناوبة دمرت طائرة مسيّرة فوق أراضي منطقة شيبيكينسكي في منطقة بيلغورود".

قصف أوكراني بالذخائر العنقودية

من جانبه، أعلن حاكم مدينة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، أن أربعة مدنيين أصيبوا نتيجة القصف الأوكراني بالذخائر العنقودية في قرية أورازوفو بمنطقة فالويسكي بمدينة بيلغورود.

وقال حاكم بيلغورود، على قناته الرسمية على تليغرام، إن "القوات الأوكرانية قصفت قرية أورازوفو، بمنطقة فالويسكي المأهولة، بقذائف من طراز غراد".

وبحسب البيانات الأولية، "أصابت القذائف العنقودية منازل سكنية خاصة ومتجرًا زراعيًا". وأصابت 4 ضحايا، بينهم ثلاثة رجال وامرأة واحدة، و"جميعهم مصابون بشظايا".

وأضاف أنه تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفى منطقة فالويسكي المركزي، ويتلقى الضحايا الآن الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح رئيس المنطقة أن "العديد من المباني السكنية والسيارات تضررت، وخدمات عمليات الدعم والطوارئ على أهبة الاستعداد.

وأسقط الدفاع الجوي الروسي ليلاً  طائرة بلا طيار كانت تقترب من موسكو، حسبما قال رئيس بلدية العاصمة الروسية سيرغي سوبيانين. 

وقال سوبيانين عبر تلغرام: "هذه الليلة دمرت قوات الدفاع الجوي طائرة بلا طيار كانت تقترب من موسكو عبر مقاطعة إسترينسكي"، مضيفاً أنّه "لا توجد إصابات أو أضرار. خدمات الطوارئ في الموقع".

وقبل ذلك، أعلنت السلطات الروسيّة،  إسقاط صاروخ أوكراني كان يستهدف أهدافاً مدنيّة في منطقة كالوغا، إضافةً إلى إسقاط "طائرات عدّة بلا طيّار" قبالة شبه جزيرة القرم. 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسيّة، أنّها أسقطت 42 مسيّرة أوكرانيّة في القرم، متحدّثةً عن "هجوم نادر" على شبه الجزيرة التي ضمّتها موسكو عام 2014. 

وقبل أيام، تصدّت القوات الروسية لمحاولة "مخرّبين أوكرانيين اختراق منطقة بريانسك الحدودية الروسية"، وفق ما أعلن الحاكم المحلي.

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء الأوكراني السابق: أوكرانيا فقدت سيادتها بالكامل

اخترنا لك