رداً على اعتداءي بليدا ومجدل سلم.. حزب الله يقصف مواقع للاحتلال بصليات صاروخية

حزب الله ينفّذ عدة عمليات دعماً للمقاومة في قطاع غزة، ورداً على اعتداءي الاحتلال على بلدتي مجدل سلم وبليدا، ويزفّ شهداء على طريق القدس.

0:00
  • من مشاهد عن استهداف حزب الله مقرّ كتيبة السهل التابعة للواء
    من مشاهد سابقة عن استهداف حزب الله مقرّ "كتيبة السهل" في قاعدة "بيت هلل" الإسرائيلية (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان، الأربعاء، مقرّ سرية تابعاً للواء "حرمون 810" في موقع "حبوشيت" الإسرائيلي ومقرّ "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل"، مستهدفةً كلاً منهما بصلية من صواريخ "الكاتيوشا".

كما قصفت مرابض مدفعية الاحتلال في "نافيه زيف"، بصلية من الصواريخ.

وأكدت المقاومة أنّ هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً على بلدتي مجدل سلم وبليدا.

وفي عملية رابعة، استهدف حزب الله موقع "بياض بليدا"، بقذائف المدفعية، محققاً ‏إصابةً مباشرة فيه. ‏

حزب الله يزفّ شهداء على طريق القدس

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، حيث قصف الاحتلال بلدات الجبين، شمع، مجدل زون، كفركلا، كفرشوبا، حولا، الطيبة، إضافةً إلى الحرج بين كونين وبيت ياحون وأطراف ياطر.

ووقعت انفجارات في أجهزة لاسلكية محمولة، في عدة مناطق لبنانية، عصر الأربعاء، أسفرت عن استشهاد 20 شخصاً، وإصابة أكثر من 450 آخرين، بحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة اللبنانية.

وزفّت المقاومة الإسلامية في لبنان شهداء على طريق القدس، هم: علي محمد شلبي (باقر)، من بلدة كفرملكي الجنوبية، علي محمد ترحيني (حيدر)، من بلدة عِبّا الجنوبية، وإبراهيم عبد الكريم زين الدين (أبو علي أمير)، من بلدة صفد البطيخ الجنوبية.

كما زفّت الشهداء عبد المنعم جمال عبد المنعم (ملاك)، من بلدة عيترون وسكان بلدة كوثرية الرز في الجنوب، فضل عباس بزي (أبو عباس) من مدينة بنت جبيل الجنوبية، حافظ حسين علي ملحم (أبو صالح) من بلدة قبريخا الجنوبية، محمد حسين العرب (قاسم) من بلدة فلاوي البقاعية، وعلي حسني زعيتر (أبو طالب)، من بلدة حدث بعلبك البقاعية.

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز" عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك