حمية للميادين: مزاعم الاحتلال بشأن إدخال السلاح عبر معابر سوريا ذريعة لاستهداف المدنيين

وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال اللبناينة، علي حمية، ينفي مزاعم الاحتلال الإسرئيلي بشأن استخدام المعابر مع سوريا لإدخال السلاح.

0:00
  • وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية
    وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، علي حمية

نفى وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، علي حمية، للميادين، المزاعم الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر مع سوريا لإدخال السلاح، موضحاً أنّ الاحتلال يتذرع بذلك من أجل قصف المدنيين. 

وأعلن حمية، في حديثه إلى الميادين، الخميس، أن هناك إجراءات رقابة أمنية على المعابر مع سوريا، وفقاً للقوانين الدولية.

وأكد أنّ حزب الله على تنسيق كامل مع رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه برّي، بشأن الجهود الجارية للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على لبنان، منذ أكثر من أسبوع، مستهدفاً الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب والبقاع وبعلبك - الهرمل وجبل لبنان، كما شمل عدوانه بيروت أيضاً.

ووصلت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 1974 شهيداً، بينهم 127 طفلاً و261 امرأةً، إضافةً إلى 9384 جريحاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان، في الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاً: لبنان: عدوان "إسرائيل" الواسع مستمر.. وارتقاء شهداء في الباشورة غرب بيروت

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك