بينهم قائدان.. الجبهة الشعبية تزف 3 من مجاهديها شهداء في العدوان الإسرائيلي على الكولا في بيروت

الجبهة الشعبية تزف 3 من مجاهديها شهداء إثر عملية اغتيال نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت، وتعاهد بمواصلة درب المقاومة.

0:00
  • بينهم قائدان.. الجبهة الشعبية تزف 3 من مجاهديها شهداء في العدوان الإسرائيلي على الكولا في بيروت
    الجبهة الشعبية تزف 3 من مجاهديها شهداء في العدوان الإسرائيلي على الكولا في بيروت

زفّت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 3 من مجاهديها، بينهم قائدان، شهداء فجر اليوم الاثنين إثر عملية اغتيال نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الكولا في بيروت.

الشهداء هم: القائد محمد عبد العال (أبو غازي) عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، والقائد عماد عودة (أبو زياد) عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، والمجاهد عبد الرحمن عبد العال.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عاهدت وهي تودع قادتها الشهداء كل شهداء شعب فلسطين والأمة بأنها ستواصل درب الكفاح والمقاومة حتى "كنس الاحتلال، مهما طال الزمن، ومهما بلغت التضحيات".

الجهاد الإسلامي: دماء الشهداء ستكون وقوداً لثباتنا وصمودنا 

حركة الجهاد الإسلامي قالت إن هذه "الجريمة النكراء التي نفذتها قوات الاحتلال تمثل تصعيداً خطيراً في العدوان القائم، وتؤكد إصرار العدو على استهداف كل قوى المقاومة أينما وجدت من دون اعتبار للمواثيق الإنسانية أو لحرمة المدنيين".

وإذ أكدت تضامنها الكامل مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكل قوى المقاومة، شددت على أن هذا الاعتداء المجرم لن يثني عزيمة المقاومين، بل سيزيدهم إصراراً على مواصلة المقاومة والجهاد حتى تحرير فلسطين.

وتابعت قائلة: "استهداف رفاقنا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يأتي ضمن محاولات العدو المستمرة لإضعاف قوى المقاومة، لكن دماء الشهداء ستكون وقوداً لثباتنا وصمودنا في وجه هذا العدوان".

عدوان على منطقة الكولا في بيروت

وأفاد مراسل الميادين، منتصف ليل الأحد - الاثنين، بوقوع غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية ضمن بناية من عدة طبقات في منطقة الكولا في بيروت، وهو العدوان الأول الذي يستهدف العاصمة منذ بداية الحرب.

وأشار مراسلنا إلى ارتقاء شهيدة وإصابة 10 أشخاص، إضافة إلى استشهاد مجاهدي الجبهة الشعبية الثلاثة.

وأصدر  مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في لبنان حصيلة العدوان الإسرائيلي ليوم الأحد، مشيراً إلى استشهاد 105 أشخاص وإصابة 359، إثر الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بلدات وقرى جنوب لبنان والبقاع وبعلبك الهرمل والضاحية الجنوبية لبيروت.

اقرأ أيضا: دعماً لغزة ودفاعاً عن لبنان.. حزب الله يستهدف قوة مشاة إسرائيلية في موقع "الصدح"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك