في مسيرة حاشدة.. فلسطينيو الأراضي المحتلة عام 48 يُحيون ذكرى الانتفاضة الثانية

فلسطينيو الداخل المحتل أحيوا ذكرى سقوط 13 شهيداً فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عام 2000، عبر فعّاليات شعبية تمّ تنظيمها دعماً للانتفاضة الثانية، أو انتفاضة الأقصى، واحتجاجاً على تدنيس المسجد الأقصى من جانب الاحتلال.

  • مسيرة حاشدة في سخنين في الداخل الفلسطيني المحتل إحياءً لذكرى هبة أكتوبر
    مسيرة حاشدة في سخنين في الداخل الفلسطيني المحتل إحياءً لذكرى "هبة أكتوبر" والانتفاضة الثانية

نظم الفلسطينيون مسيرةً شعبيةً، عصر اليوم السبت، إحياءً للذكرى الـ 23 لهبّة تشرين الأول/أكتوبر في عام 2000، في مدينة سخنين في الداخل الفلسطيني المحتل، بمشاركة واسعة من مختلف القرى والمدن في فلسطين المحتلة.

ويُحْيي فلسطينيو الداخل المحتل سنوياً ذكرى سقوط 13 شهيداً فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عام 2000، عبر فعّاليات شعبية تمّ تنظيمها دعماً للانتفاضة الثانية، أو انتفاضة الأقصى، واحتجاجاً على تدنيس المسجد الأقصى من جانب الاحتلال.

وتخلل المسيرة، التي شارك فيها فلسطينيون من عدة مدن وقرى محتلة، رفعٌ للأعلام الفلسطينية، وهي جريمة يعاقب عليها الاحتلال الإسرائيلي.

ويُصرّ الفلسطينيون على ذكر أسماء الفلسطينيين الشهداء الـ13، والذين قُتلوا برصاص قناصي الاحتلال، لإظهار الوحشية والنفاق اللذين تقوم عليهما سلطات الاحتلال.

وقامت قيادات فلسطينية من الأراضي المحتلة عام 48 بإحياء الذكرى في سخنين، عبر زيارة أضرحة الشهداء وقراءة الفاتحة لأرواحهم.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، اليوم، استشهاد المواطن محمد جبريل رمانة، متأثراً بجروح خطيرة أُصيب بها برصاص الاحتلال الحيّ قرب مستوطنة "بساغوت" المقامة في أراضي جبل الطويل، في مدينة البيرة الفلسطينية.

وكان الشاب أُصيب، فجر أمس الجمعة، عقب إطلاق جنود الاحتلال النار على سيارة قرب حاجز "بيت إيل" شمالي رام الله في الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً: 23 عاماً على الانتفاضة.. هكذا تحوّل الفلسطينيون إلى خطر استراتيجي

اخترنا لك